: المالية النيابية تكشف "السقف المالي لموازنة 2021 وتحذر البلاد امام الكارثة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

المالية النيابية تكشف "السقف المالي لموازنة 2021 وتحذر البلاد امام الكارثة

المالية النيابية تكشف "السقف المالي لموازنة 2021 وتحذر البلاد امام الكارثة

المالية النيابية تكشف "السقف المالي لموازنة 2021 وتحذر البلاد امام الكارثة

اكد عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر ان "العراق بحاجة الى سقف مالي لموازنة 2021 لا يتجاوز الـ86 ترليون دولار"، منبها الى ان "البلاد امام كارثة حقيقة.

وقال كوجر في برنامج {بالدليل} ان "اللجنة المالية لاتمتلك اي ارقام عن الموازنة، وعليها تكتكم كبير وكل ما تمتلكه اللجنة لدينا نموذج عملي تطبيقي لما صرفته الحكومة، فهي تحتاج الى موازنة في وضع تقشفي مبلغ 7 ترليون دولار شهريا، واذا زادت الموازنة عن 86 ترليون دولار، سيكون العجز 20 ترليون دولار وهو سقف تتمكن الحكومة من توفيرها.

واضاف ان "الفساد والفضائيين ومزدوجي الرواتب موجودين في الاقليم، وللاسف لا نعرف العدد الدقيق في حكومتي لمركزي والاقليم، وان الفضائيين يعودون الى الاحزاب الكبيرة المتنفذة وهي التي بقت في السلطة على مدار سنوات.

وتابع ان "الاعداد اكبر بكثير من المطروحة، وفي اخر جلسة مع رئيس الوزراء اكد وللمرة الثانية وزير التخطيط ان الوزارة لاتمتلك قاعدة بيانات خاصة بعدد موظفي لدولة بشكل دقيق.

واشار الى ان " الكادر المتقدم لوزارة المالية لايعرف اعداد موظفي الحشد الشعبي، ويتم تسليم الرواتب بصورة قطعية"، مبينا ان "تم الحديث عن المفسوخة عقودهم بلغوا مليون و800 الف شخص والعدد الموجود اكثر من مليونين، وان جملة من الدولة الكبرى لايصل موظفيهم الى المليونين".
واكد ان "العراق امام كارثة حقيقية ونحتاج الى قرار اكبر من الامر الادري، والسبب ان الوزارات باقية لنفس الاحزاب بسبب الهيكل الاداري للوزارات، وهذا الامر لا يكفي يجب ان تكون هنالك اليات دقيقة تكشف الفضائيين.

واضاف ان "طلبنا رئاسة مجلس النواب باتخاذ الاجراءات الخاصة بحق النواب المتغيبين، او تقديم بدلاء عنهم وهم من رؤساء الاحزاب او ممن تسلموا مهام خاصة، ونراهم في جلسات الموازنة للحضور لطلب امورهم الخاصة، او عرقلة اقرار بعض القوانين".
رغد دحام

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم اني والده الشهيد ابراهيم خليل ابراهيم احنه روح ونرجع من الرمادي ولحد هسه ما انطونه الصك كله استلمت اله احنه وارجو منكم ان تطلقو اسمه لأن حالنه المالي فد مره متعب واحنه نترجاكم تسمعو وتشوفو طلبي 😔

    ردحذف

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة