: هام رئاسة البرلمان تستغرب من حذف مادة مهمة في الموازنة وتقيم زيادة سعر الدولار
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام رئاسة البرلمان تستغرب من حذف مادة مهمة في الموازنة وتقيم زيادة سعر الدولار

رئاسة البرلمان تستغرب من حذف مادة مهمة في الموازنة وتقيم زيادة سعر الدولار

 هام رئاسة البرلمان تستغرب من حذف مادة مهمة في الموازنة وتقيم زيادة سعر الدولار 

أبدى النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الاثنين، استغرابه من حذف مادة مهمة في مشروع قانون الموازنة المالية الاتحادية لعام 2021.

وحذر الكعبي في بيان ، "من المساس بتخصيصات شبكة الرعاية الاجتماعية او التقليل منها في ظل تفشي جائحة كورونا والازمة الاقتصادية التي يمر بها العراق" مبينا ان" زيادة قرار سعر صرف الدولار الذي ساهم بشكل كبير بتقليل مقدار الرواتب بشكل عام و جعل قيمة الدينار ضعيفة جدا وانهك كاهل الشرائح الفقيرة والوسطى، مستغربا من حذف المادة المتفق عليها بمسودة الموازنة بحضور وزير العمل والخاصة بزيادة تخصيصات الرعاية الاجتماعية.

واوضح ان "الوقت الذي نثمن فيه الجهود المبذولة من قبل اللجنة المالية النيابية طيلة الفترة الماضية من اجتماعات واستضافات لاستكمال مشروع قانون الموازنة".داعيا اياها الى" عدم التأثر بالضغوطات السياسية والاهواء والمزاجات التي تمارس بحجة تنمية وتشجيع وزيادة تخصيصات بعض القطاعات على حساب المشمولين برواتب الرعاية الاجتماعية ، معتبرا الاجراء المُتخّذ يلحق ضررا بليغا بالشرائح الفقيرة والوسطى من ابناء المجتمع العراقي.

واشار البيان الى ان الكعبي "قد حضر اجتماعين منفصلين للجنة المالية بحضور وزير العمل والشؤون الاجتماعية جرى خلالهما الاتفاق و التأكيد على زيادة التخصيصات المالية لجميع المشمولين بالرعاية الاجتماعية وعدم المساس بها حتى اي ظرف.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة