: الانواء تشكل لجنة مختصة لدراسة الموسم المطري..وتعلن موعد الامطار الغزيرة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

الانواء تشكل لجنة مختصة لدراسة الموسم المطري..وتعلن موعد الامطار الغزيرة

الانواء تشكل لجنة مختصة لدراسة الموسم المطري..وتعلن موعد الامطار الغزيرة

 الانواء تشكل لجنة مختصة لدراسة الموسم المطري..وتعلن موعد الامطار الغزيرة

كشفت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، السبت، عن تشكيل لجنة مختصة لدراسة الموسم المطري.

وقال مدير اعلام الهيأة، عامر الجابري ان "الموسم المطري في العراق يبدأ في نهاية تشرين الاول من كل عام فيما يخص الامطار الغزيرة، اما الامطار الخفيفة الى المتوسطة فهي تتساقط في نهاية كانون الثاني ومطلع ومنتصف شباط.

واضاف، ان "التغيير في كميات الامطار يعتمد على التغييرات التي تشهدها الارض والتغيرات التي تشهدها منظومات الضغط"، كاشفاً عن " تشكيل لجنة من هيأة الانواء الجوية ووزارتي التخطيط والموارد المائية وقسم البحوث في وزارة التعليم العالي.

واوضح الجابري "اللجنة شكلت لغرض الدراسة السنوية المطرية هذه الدراسة تبدا في الشهر التاسع لتضع البيانات الختامية لدراسة كميات الامطار ومطابقاتها مع السابقة ووضعية المناخ للبلاد.

وختم بالقول "حتى الان دراستنا وتوقعاتنا تشير الى نفس الموسم المطري السابق، وفي حال اي تغير بحالة الطقس سوف نزودكم بجميع التحديثات التي تطرء على الحالة الجوية.

الأنواء الجوية توضح بشأن تأثير "إعصار شاهين" على العراق


طمأنت الهيئة العامة للأنواء الجوية، المواطنين بأن إعصار شاهين ليس له تأثير على العراق، فيما أكدت أن قسم التنبؤ الجوي لم يصدر حتى الآن أي تحذيرات بشأنه.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري إنه "خلال اتصالنا بقسم التنبؤ الجوي في هيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلازالي تبيّن أن قوة إعصار شاهين لا تمتد إلى هذا البعد من المسافة بحيث يؤثر على البلاد بصورة عامة"، مؤكداً أن "قوة الإعصار دائماً تعتمد على  السواحل.

وأضاف، أن "هذا الإعصار أُنشئ عند السواحل ويمتد إلى مسافات بعيدة إلى سلطنة عمان، بمعنى أنه ليس له أي تأثير على العراق في الوقت الحالي"، لافتاً إلى أن "قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة لم يصدر حتى هذه اللحظة أي تحذيرات بشأن هذا الإعصار الذي ضرب سلطنة عمان.

وفي وقت سابق، قررت سلطنة عمان، إجازة الموظفين يومي الأحد والإثنين المقبلين، نظراً للحالة الجوية غير المستقرة التي تشهدها البلاد، والمتمثلة بالإعصار المداري "شاهين".
وذكرت وكالة الأنباء العمانية، أن الإجازة ستكون لوحدات الجهاز الإداري للدولة والأشخاص الاعتبارية الأخرى والعاملين في منشآت القطاع الخاص عدا محافظتي ظفار والوسطى.

تنويه هام اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة