: الغانمي يكشف تفاصيل عن اللوحات المرورية الموحدة وإحالة متورطين للقضاء ببيع أرقام مميزة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

الغانمي يكشف تفاصيل عن اللوحات المرورية الموحدة وإحالة متورطين للقضاء ببيع أرقام مميزة

الغانمي يكشف تفاصيل عن اللوحات المرورية الموحدة وإحالة متورطين للقضاء ببيع أرقام مميزة

 الغانمي يكشف تفاصيل عن اللوحات المرورية الموحدة وإحالة متورطين للقضاء ببيع أرقام مميزة

كشف وزير الداخلية، عثمان الغانمي، عن تفاصيل بخصوص مشروع توحيد اللوحات المرورية مع اقليم كردستان.
وقال الغانمي في تصريح صحفي :"لوحة المرور الموحدة مع اقليم كردستان ستحمل أسم العراق فقط وباللغتين العربية والانكليزية وليس أسم المحافظة لمنع أي تمييز بين محافظة وأخرى.

وأضاف "جلبنا شركات رصينة وبدأنا نعد العدة لطباعة هذه اللوحات.

وعن أرقام اللوحات "المميزة" قال الغانمي :وجدنا جنبات فساد في بيع هذه الأرقام ووجهنا بإيقاف استحداث هكذا ارقام التي تباع بمليون دولار وأكثر وتم إحالة متورطين الى القضاء بهذا الملف.

وأوضح "وضعنا آلية لبيع أرقام معينة يمكن لأي مواطن اقتنائها رغم وجود ضغوط لفتح الأرقام المميزة.

وكان مدير عام مديرية المرور العامة طارق اسماعيل الربيعي أعلن في 14 من الشهر الجاري عن "اعتماد ورقة عمل بالتنسيق مع اقليم كردستان، تتضمن توحيد ارقام المركبات باللغة الانكليزية كما معمول به في جميع الدول.

وبـــــين أنَّ "الــــلــــوحــــات الــرقــمــيــة الـجـديـدة سـتـكـون بـحـجـم الـلـوحـات الـسـابـقـة والالــوان نفسها، الابـيـض لـلـخـصـوصـي والاحـــمـــر لــلاجــرة، والازرق لــلــحــكــومــي، والاخــضــر لـلـجـيـش، فـضـلا عـن أنـهـا تتضمن رمــز (كـــود) مـعـيـنـا لـكـل مـحـافـظـة يستعان به بدل اسمها.

فيما قال مدير العلاقات والاعلام في مديرية المرور العامة العميد حيدر كريم أول أمس الثلاثاء، إن "اللوحات المرورية سيتم توحيدها في عموم العراق بما فيها إقليم كردستان وكل محافظة سيعبر عنها برقم"، مشيراً الى أن "اللوحات الجديدة ستكون بمواصفات عالمية ومطابقة مع الدول التي دخلت ضمن اتفاقية فيينا.

واللافت ان مديرية المرور دعت في 13 من الشهر الحالي "المواطنين الذين يرغبون بشراء رقم مميز بالتوجه الى مقر مديرية المرور العامة لغرض تقديم طلب رسمي ويتم الموافقة عليه من قبل مدير المرور العام فيما يخص ارقام بغداد.

وأضافت "أما ارقام  المحافظات فيقدم الطلب الى مدير مرور المحافظة لغرض استحصال الموافقة.

تنويه هام اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة