: هام وزارة العمل تعلن شمول 1500 أسرة بالحماية الاجتماعية
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام وزارة العمل تعلن شمول 1500 أسرة بالحماية الاجتماعية

وزارة العمل تعلن شمول 1500 أسرة بالحماية الاجتماعية

 وزارة العمل تعلن شمول 1500 أسرة بالحماية الاجتماعية

وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي يزور  كربلاء المقدسة ويلتقي محافظها ويبحث سبل دعم لتطوير عمل دوائر الوزارة في المحافظة ويفتتح مجمعين تسويقيين لتشغيل الشباب وعلن شمول ١٥٠٠ اسرة بالحماية الاجتماعية ممن هم دون خط الفقر.

ايضاً بحث وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي مع محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي خلال زيارته المحافظة يوم الخميس الموافق ١٠-١٢-٢٠٢٠ سبل دعم واسناد عمل دوائر الوزارة في المحافظة بما يحقق فضلى الخدمات للمستفيدين.

كما وعقد الركابي برفقة الخطابي مؤتمرا صحفيا اعلنا فيه عن افتتاح الاكشاك العصرية للشباب في محافظة كربلاء تساهم في اتاحة فرص عمل لهم وتقليل البطالة ،معبرا عن شكره لمحافظ كربلاء على تخصيص قطع اراضي في المحافظة لانشاء مركزين تسويقيين لتشغيل اعداد كبيرة من العاطلين وبواقع ٢٠٨ محل تجاري, 

لافتا الى ايلاء دوائر العمل في المحافظة بالغ الاهتمام ودعم مراكز التدريب المهني لخلق الادوات الفنية والنفسية للعامل العراقي.

وبين الركابي اصرار الوزارة على تشريع قانون الضمان الاجتماعي للعمال الذي يضمن حقوق العمال ويدعم العمل في القطاع الخاص  مشيرا الى قيام الوزارة باجراء حملات تفتيشية الى الشركات للكشف عن الشركات المخالفة لقانون العمل من حيث حجم العمالة الاجنبية .

من جهته اعلن المحافظ عن استعداده لدعم اقسام الوزارة في المحافظة من خلال توفير المستلزمات والملاكات الوظيفية اللازمة.
تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة