: هام نص البيان المشترك الصادر عن اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام نص البيان المشترك الصادر عن اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية

نص البيان المشترك الصادر عن اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية

 نص البيان المشترك الصادر عن اجتماع الرئاسات الثلاث وقادة الكتل السياسية

اليوم عُقد في القصر الحكومي ببغداد، اليوم الثلاثاء، اجتماع لرئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب، وقادة الكتل السياسية.

جرى خلال الاجتماع عرض التطورات والمستجدات الراهنة ، كما تم عرض الخطوط العامة للموازنة الاتحادية والمشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.

المجتمعون اكدوا أن العراق يمر بظروف استثنائية، جراء الأزمة الاقتصادية العالمية التي ترتبت على انتشار وباء كورونا ، وأن الإصلاح الاقتصادي هو الحل الضروري الذي يجب تبنيه في نطاق تضامن سياسي واجتماعي عراقي يعكس وحدة الموقف أمام القضايا الرئيسة.

المجتمعون اشاروا الى دعم الإجراءات الحكومية لتحقيق الإصلاح الاقتصادي في مشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنة المالية 2021، وبما يضمن الحلول لتحصين الاقتصاد أمام الأزمات .

الاجتماع عبر عن دعمه لاستمرار الحوار بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، لحل المشاكل العالقة،  وبما يضمن معالجة عادلة لتلك المشاكل وفقاً للدستور.

الكاظمي قدم عرضاً لمبادرة الحوار الوطني الشامل التي تبنتها الحكومة من أجل تمهيد البيئة السياسية والأمنية والاجتماعية، لإجراء انتخابات مبكرة حرة ونزيهة وحمايتها من الخروقات، وتحقيق أعلى مستويات الشفافية والعدالة فيها.

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. تفاصيل النص فقط رأس موضوع اي البقيه
    الكاظمي قدم عرضا لمبادره الحوار الوطني ماهو هذا العرض وبقيه التفاصيل السابقه غير موضحه ارجو التوضيح ... خالص الشكر والامتنان

    ردحذف

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة