: وزارة العمل تعلن آلية شمول مستمرة للقروض بدون فوائد للعاطلين عن العمل
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزارة العمل تعلن آلية شمول مستمرة للقروض بدون فوائد للعاطلين عن العمل

وزارة العمل تعلن آلية شمول مستمرة للقروض بدون فوائد للعاطلين عن العمل

وزارة العمل تعلن آلية شمول مستمرة للقروض بدون فوائد للعاطلين عن العمل

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عن التنسيق مع البنك المركزي لمنح الباحثين عن عمل قروضا ميسرة، وفق الية تعتمد شمول ١٠ الاف متقدم كل ثلاثة اشهر. وقال مدير دائرة العمال والتدريب المهني بالوزارة.

رائد جبار باهض خلال تصريح للصحيفة الرسمية ان "الصندوق الخاص بمنح القروض للباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بيانات العاطلين بالوزارة.

لم يتم تعزيز رأسماله منذ العام 2012، وتم استنفاد جميع المبالغ بحسب الحصص المخصصة للمحافظات". واكد "التنسيق مع البنك المركزي من اجل منح الباحثين عن عمل قروضا وفق آلية معينة تضمن شمول 10 الاف اسم كل ثلاثة اشهر، حيث من المؤمل تفعيل هذه المبادرة خلال المدة المقبلة".

وجرى خلال المدة القليلة الماضية شمول 10 الاف و250 متقدما بالقروض الميسرة ضمن الدفعتين ٢٩ و٣٠ من اصل 224 الف متقدم.

واوضح باهض ان "الفائدة وتسديد القرض الممنوح من البنك المركزي سيكونان بنفس آلية القروض الحالية". واتخذت وزارة العمل اجراءات بحق المستفيدين السابقين ممن لم يسددوا الاقساط السنوية بحسب قانون صندوق الاقراض،

الذي يوجب بتسديدها وفقا لنظام استرداد الاموال الممنوحة من المقترضين. ودعا باهض "الجهات الحكومية الى تعزيز رأسمال الصندوق من اجل منح اكبر عدد من المتقدمين للقروض الميسرة للمباشرة بمشاريعهم.

وكان وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي قد اعلن مؤخرا عن برنامج ثان يتعلق بمحفظة الاقراض يتعلق بالمشاريع المنتجة والواقعية التي قد يصل سقفها من 20 مليون دينار الى 40 مليون دينار وحسب المشروع، ويجب ان يكون ابتكارياً ويوفر فرصة عمل من شخص الى ثلاثة اشخاص"، مشيرا الى ان " المبالغ الخاصة بهذا المشروع متوفرة حاليا لدى الوزارة ويمكن للشباب التقديم على هذا البرنامج، وان تسديد القروض سنوي ومن دون فوائد .

تابع قناة التلكرام ليصلك اخبار فتح الشمول أول بأول على رابط أدناه🔻🔻
https://t.me/ibrahim2_2

3 تعليقات
إرسال تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحيه طيبه
    مناشده الى معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية د.عادل الركابي المحترم والمدير العام دائرة العمل والتدريب المهني السيد رائد جبار باهض المحترم
    اني المواطنه فاطمة حسين علي
    قدمت على مشروع مجمع المليكات صالون نسائي للعرائس وصاله للتصوير مساحه البناء 100متر مربع الموقع تجاري بدون منافس ومن خلال دائرتكم ودراسته اختبار الون لان كانت ايجابيه ارجو من جنابكم الكريم بالموافقة بدعم بقرض مادي تكلفة المشروع من ١٨ مليون الى ٢٢ مليون عدد العاطلات عن العمل اثنين لهاذا المشروع العنوان بغداد النهروان مع ذالك الكفالة الكفيل موجودة حاليآ من تاريخ اليوم ٢٠٢٠/١٠/١٤ رقم الهاتف 07823772061 والكم الشكر والتقدير

    ردحذف
  2. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  3. من محافظة السماوه راتب سلفه ايشي شغل خطيه حنه وعلي 07830119030

    ردحذف

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة