: وزارة الصحة تحدد إجراءات التعامل مع المواطنين العائدين من الهند
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزارة الصحة تحدد إجراءات التعامل مع المواطنين العائدين من الهند

وزارة الصحة تحدد إجراءات التعامل مع المواطنين العائدين من الهند

وزارة الصحة تحدد إجراءات التعامل مع المواطنين العائدين من الهند 

تعلن الصحة، اليوم السبت، تهيئة أماكن لحجر المواطنين القادمين من الهند حيث ستكون مدة الحجر 14 يوما مع آخذ مسحات    PCR  لكل وافد، مبينة أن أي وافد تثبت إصابته بفيروس كورونا تقوم الجهات الطبية بحجر المصاب داخل أحدى المؤسسات الصحية.

كما قالت عضو الفريق الطبي الساند في الوزارة الدكتورة ربى فلاح لـ (لموقعنا إن "هناك مسحة أخرى سيتم آخذها للمحجورين غير المصابين بعد سبعة أيام من حجرهم فيما سيتم آخذ مسحة ثالثة لهم بعد أسبوع اخر وإذا ظهرت سالبة أيضا فسيصار إلى حجرهم أسبوعاً ثالثاً في منازلهم مع بقاء المتابعة الطبية لهم من كوادر الوزارة.

ايضا أضافت، "إذا ظهرت بعدها الفحوصات سالبة أي غير مصابين فسيتم التعامل معهم كغير مصابين بالفيروس الهندي لكن يبقى عليهم الاستمرار بالوقاية الصحية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي.

ووجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بتسيير رحلات الخطوط الجوية العراقية، لإجلاء المواطنين العراقيين العالقين في الهند، وإعادتهم سالمين إلى أرض الوطن.

كما قالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، أن "التوجيه شمل، أخذ وزارة الصحة الإجراءات اللازمة كافة، بحسب قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، على المواطنين العراقيين العائدين من الهند.

 

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. للأسف هذا الفيروس صرح عنه احد اطباء الهند يصل إلى الرئتين مباشرة ولايهمك بالمسحة ولايقي من اخذ اللقاح من الاصابة به كما ان من اعراضه الخمول والام المفاصل ... فكيف ستعرفونه ؟؟؟ الطريقة الوحيدة هي بالمفراس وسيتلوث المدراس وليس من الصحيح الحجر الجماعي عليكم عمل كرفانات قبل استقدامهم وكل فرد في كرفان بحمام وفيه تجهيزات كاملة لايخرج منه وتأتي المستلزمات والخدمات الطبية وحتى الفحص والعلاج بحذر والكمامات

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة