: وزير التجارة مقبلون على نقلة نوعية في نظامي البطاقة التموينية والسلة الواحدة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزير التجارة مقبلون على نقلة نوعية في نظامي البطاقة التموينية والسلة الواحدة

وزير التجارة مقبلون على نقلة نوعية في نظامي البطاقة التموينية والسلة الواحدة

وزير التجارة مقبلون على نقلة نوعية في نظامي البطاقة التموينية والسلة الواحدة

أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، أنها مقبلة على نقلة نوعية من خلال تطوير نظامي البطاقة التموينية والسلة الواحدة.

كما قال وزير التجارة، علاء الجبوري، في بيان  إن "وزارة التجارة أعدت خزينا استراتيجيا لأول مرة مستفيدة من العقود التي وقعتها خلال شهر رمضان المبارك"، مبيناً أنه "تم تخصيص ما نسبته 5% تحسباً لحالات الطوارئ أو الحالات التي تحتاج بها الحكومة المواد الغذائية في أي رقعة جغرافية من البلاد.

ايضا أضاف، أن "وزارة التجارة مقبلة على تحول كبير في البطاقة التموينية من خلال العمل بالسلة الغذائية التي ستكون فرصة جديدة أتاحتها الحكومة لتطوير نظام البطاقة التموينية عبر اضافة مواد جديدة هي البقوليات ومعجون الطماطم، فضلا عن المواد الأساسية الأربع لتصبح المواد الداخلة ضمن مواد البطاقة التموينية سبع مواد.

وتابع أن "الوزارة بصدد تنفيذ قرار مجلس الوزراء لاختيار إحدى الشركات العراقية المتخصصة لغرض لتجهيز السلة الغذائية بالمواد الغذائية وضمن المخصص للبطاقة التموينية"، منوها بأن "وزارة التجارة مقبلة على تطورات نوعية من خلال  تطوير نظام البطاقة التموينية ونظام السلة الواحدة فضلاً عما تعمل به الان في الموسم التسويقي لغرض تسويق الحبوب والحنطة من الفلاحين ضمن الحملة التسويقية لعام 2021.

ولفت إلى "ضرورة الاهتمام  بالمخازن لتكون متهيئة بشكل جيد للمواد الغذائية التي يتم توريدها لحساب نظام البطاقة التموينية الذي سيشهد ازديادا في عدد المفردات الغذائية.

يرجى متابعة قناتنا التلكرام للمزيد من الاخبار أول بأول 

 

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. هههههههههه حكومة تتكلم اكثر مما تعمل للاسف راجع ياسيادة الوزير البطاقات السابقة ماذا تتضمن من مواد غذائية لطفا ونحن في ظروف كورونا يجب ان تغطي البطاقة كافة مستلزمات المعيشة اليومية كأقل تقدير ... كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ، نسأله القدرة على اداء المسؤولية طاعة وخشية من يوم يحاسبنا الله فيه عن شاب جائع كان جار لنا او أمرأة أو طفل حتى الحيوان نخشى الله فيه 💐🙏💐 اللهم اصلح شأن هذه الامة واهدي المسؤولين منا .

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة