: هام بعد إعلان الكاظمي بتوزيع قطع اراضي بلديات بغداد تكشف معلومات عن توزيع ومواقعها
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام بعد إعلان الكاظمي بتوزيع قطع اراضي بلديات بغداد تكشف معلومات عن توزيع ومواقعها

بعد إعلان الكاظمي بتوزيع قطع اراضي.. بلديات بغداد تكشف معلومات عن توزيع الأراضي ومواقعها

هام بعد إعلان الكاظمي بتوزيع قطع اراضي بلديات بغداد تكشف معلومات عن توزيع ومواقعها

يكشف مدير بلديات بغداد، ياسر القريشي، الاحد، معلومات عن توزيع الاراضي في مناطق العاصمة.

ورداً على تأكيد رئيس الوزراء على تقليل أزمة السكن وتوزيع قطع أراضي، قال القريشي انه" لغاية الآن هذا الأمر محصور بين رئيس الوزراء وأمين بغداد ووزير الإعمار والإسكان، ولا علم لنا اي دائرة فرعية بهذه الخطة، لأن رئيس الوزراء حدد موعداً لإطلاق التعليمات والقرار بعد بفترة أقصاها شهراً واحداً ونحن الآن في انتظار ما ستصدر من تعليمات وقرارات.

كما اشار الى ان" التوزيع سيتم على الأطراف وعلى عقارات الدولة ولا يتم التوزيع في أطراف بغداد؛ لأنها امتلأت ولم يعد فيها مجالاً للتوزيع لانه ومنذ النظام السابق ولغاية الآن فقط الاطراف هي من توزع الأراضي.

ورجح القريشي" خطة التوزيع ستكون جميعها خارج حدود بغداد عن طريق دائرة عقارات الدولة ووزارتي الزراعة والإسكان وأمانة بغداد.

وبين" أي منطقة ستوزع فيها الاراضي ستكون تابعة للبلدية القريبة التابعة لها وهذا النظام وفق التصميم الجديد لبغداد"، مستدركاً" هذه الخطة على مستوى اتحادي وليس محليا والفئات المشمولة يحددها رئيس الوزراء.

كما اكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم، عمل الحكومة على مشروع وطني لتوزيع قطع الاراضي على المواطنين من الفئات المستحقّة، وهناك عمل دؤوب منذ أشهر لتسهيل عملية التوزيع، والأولوية في الاستحقاق ستكون وفق معايير عادلة وواضحة. 

 وان عملية فرز الأراضي تمّت من قبل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والمؤسسات المعنية، وكذلك تصحيح وضعها القانوني لتسهيل التمليك للمستحقين بلا عقبات قانونية.

 ايضا اضاف الكاظمي من أجل منع أي تلاعب، و من اجل العدالة في توزيع الاستحقاق، سيكون هناك ( تطبيق ألكتروني) يعلن عنه قريباً لغرض تسجيل وفرز فئات المستحقين للاراضي.
 وخدد الكاظمي، الأولوية في توزيع الاراضي ستحدد بين المواطنين المستحقين حسب النقاط ودون تفضيل أو تدخل من أي جهة، والعمل جار على توفير القروض من البنوك والمصارف لمستلمي الأراضي كي يشرعوا ببناء وحداتهم السكنية.

 وان كل عمليات البناء ستخضع للقوانين والمخططات العمرانية ومخططات البنى التحتية، وسنمنع حصول أي تشوّه عمراني في المجمعات السكنية الجديدة.
وفاء الفتلاوي.

اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة