: هام المرور تكشف عن توجه لتسقيط المركبات اجبارياً
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام المرور تكشف عن توجه لتسقيط المركبات اجبارياً

المرور تكشف عن توجه لتسقيط المركبات اجبارياً

 هام المرور تكشف عن توجه لتسقيط المركبات اجبارياً

صرح مديرية المرور العامة، اليوم ، عن توجه لتسقيط المركبات اجبارياً، فيما أكدت انه لا توجد نية للعودة الى نظام الزوجي والفردي.

ايضا قال مدير المرور اللواء طارق اسماعيل  ان "ترقين قيد المركبات مستمر وهناك دراسة ومقترح من قبل مديرية المرور لتحديد الموديل ويكون اجباريا بالتشاور مع الوزارة والدائرة القانونية ليتم تعويض المواطن البسيط.

كما لافتا الى ان هذا الامر قيد الدراسة وسوف يتم تحديد الموديل قانونيا وموضوعياً وتحديد المميزات التي تعطى للمواطن مقابل الترقين كون هذا الموضوع يخص ملكية خاصة".

العودة للفردي والزوجي
وبين مدير المرور العام انه "لاتوجد نية للعودة الى نظام الزوجي والفردي، كون الموضوع مخالفا للدستور ولحرية الانسان ويضر بالمواطن الفقير وصاحب السيارة الاجرة.
 
الرقم الموحد
واشار مدير المرور العامة الى ان "الرقم الموحد هو قيد المداولة مع الاقليم، اما كمشروع وطني فقد ارسل من قبل وزير الداخلية لمناقشة ذلك وبالفعل التقيت مع وزير الداخلية في الاقليم هريبر أحمد لتنظيم المشروع الوطني.

 حيث ان الاقليم يعمل بالمشروع الوطني القديم قبل عام 2003"، موضحا ان "الاقليم سوف يعمل بنفس النظام الموجود في بغداد حاليا ومع نفس الشركة وسوف تكون هناك لجنة مشتركة لحلحلة المشاكل الموجودة بين المواطن الكردي والعربي والموضوع قيد المداولة".

كما ذكر اسماعيل ان "المباحثات مع الاقليم تضمنت الغرامات للسيارات التي تحمل لوحات كردستان، حيث يتم ذلك عبر ارسال ارقام السيارات المخالفة في (رام او هارد) الى الاقليم عن طريق اللجنة المشتركة في بغداد واربيل".
 
ايضا وضح اسماعيل أنه "اذا تم الاتفاق حول المشروع الوطني فسوف يستطيع المواطن تحويل رقم العجلة في الاقليم بدون نقل القيد.

هام اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة