: التخطيط مشروع الرقم الوظيفي سيرتبط بالبطاقة الوطنية الموحدة صرف الرواتب الموظفين سيكون مرتبطا بمنصة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

التخطيط مشروع الرقم الوظيفي سيرتبط بالبطاقة الوطنية الموحدة صرف الرواتب الموظفين سيكون مرتبطا بمنصة


 التخطيط مشروع الرقم الوظيفي سيرتبط بالبطاقة الوطنية الموحدة صرف الرواتب الموظفين سيكون مرتبطا بمنصة

ترأس السيد وزير التخطيط الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الاربعاء، اجتماعا للجنة الامر الديواني ٥٥ الخاصة بانجاز مشروع الرقم الوظيفي لموظفي الدولة العراقية كافة.

واشاد السيد الوزير خلال الاجتماع بعمل اللجنة خلال الاشهر الماضية، والنتائج المهمة التي توصلت اليها، على الرغم من الصعوبات التي واجهت عملها، مشيرا الى ان مشروع الرقم الوظيفي، يمثل اهمية كبيرة للتنمية في العراق، لانه سيعطي الحكومة، صورة واضحة، عن تفاصيل الجسد الوظيفي، وما يرتبط به من سياسة مالية.

ومضى السيد الوزير الى القول، ان التجربة العملية التي أُجريت على دوائر وزارة التربية في العاصمة بغداد، اثبتت اهمية المنصة الالكترونية التي تتضمن بنك المعلومات الخاص بموظفي الدولة، مبينا ان صرف الرواتب سيكون مرتبطا بهذه المنصة بعد اكتمال جميع بياناتها، موجها بتوفير افضل الظروف لعمل اللجنة من اجل استكمال مهامها، بجودة ودقة عالية، مشيرا، الى ان المشروع سيتم ربطه بمشروع البطاقة الوطنية الموحدة، لضمان دقة البيانات، والحصول على بيانات بايومترية للموظفين، مشددا على وجوب نجاح مشروع الرقم الوظيفي، لكي يتم التأسيس لسياسة مالية سليمة، والعمل على اعادة النظر بالكثير من الاليات التي تحكم الوظيفة في العراق، ومن بينها مراجعة قانون الرواتب، وسياسة التعيين.

وحضر  الاجتماع الذي حضره السيد رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتور ضياء عواد، وممثلون عن مكتب رئيس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارات الداخلية والمالية، والاتصالات والصناعة، وديوان الرقابة المالية ومجلس الخدمة الاتحادي.

تنويه هام أعلنت هيأة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما أشارت إلى أن الطقس سيشهد تساقط أمطار رعدية مع انخفاض بدرجات الحرارة بدءاً من الأسبوع المقبل.
وقالت الهيأة في بيان لها تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الطقس ليوم غد الخميس سيكون غائماً جزئياً، ولاتغيُّر في درجات الحرارة بعموم المناطق"، مبيناً أن "الرياح في المنطقة الوسطى ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط خلال النهار الى (20-30) كم/س، ومدى الرؤية (6-8) كم، اما في المنطقة الشمالية تكون شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم، في حين ان المنطقة الجنوبية ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم".
واضافت، أن "الطقس ليوم الجمعة سيكون غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر خفيفة خلال الليل ولا تغيّر في درجات الحرارة فيما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم /س ومدى الرؤية سيكون (8-10)كم /س"، موضحة أن "الطقس ليوم السبت المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم ولا تغير في درجات الحرارة ،فيما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20 )كم /س ،ومدى الرؤية سيكون (8-10)كم /س".
وأشارت إلى أن "الطقس ليوم الأحد سيكون صحواً مع بعض الغيوم، وانخفاض بدرجات الحرارة في المنطقتين الوسطى والشمالية ولاتغير بدرجات الحرارة عن اليوم السابق في المنطقة الجنوبية.

اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة