: وزارة ‌العمل عدد العاطلين المسجلين بلغ مليون و700 الف
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزارة ‌العمل عدد العاطلين المسجلين بلغ مليون و700 الف

وزارة ‌العمل عدد العاطلين المسجلين بلغ مليون و700 الف

 وزارة ‌العمل عدد العاطلين المسجلين بلغ مليون و700 الف 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ان اعداد العاطلين المسجلين ضمن قاعدة بياناتها وصل الى مليون و700 الف عاطل مع وجود ارقام اخرى غير مسجلة.

وقال مدير دائرة العمل والتدريب المهني رائد جبار باهض في حديث " ان"اعداد العاطلين المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة من الخريجين والمراحل الدراسية الاخرى يتجاوز عددهم المليون و700 الف عاطل، الى جانب اعداد يمكن ان تكون مماثلة من غير المسجلين لديها الذين لا يملكون اي فرصة عمل حقيقية.

وبين ان "الوزارة تطمح لتعظيم دور دائرة العمل والتدريب المهني لتشغيل الشباب والقضاء على البطالة، اذ سيتم في المرحلة المقبلة التركيز على تنفيذ خطوات ثابتة لسياسة حديثة للعمل قابلة للتطبيق على ارض الواقع لتشغيل العاطلين وجعلها منفذا يعتمد عليه الشباب بدلا من اعتمادهم على اعانة الحماية الاجتماعية، مما ينعكس عليهم من خلال زجهم بمشاريع مدرة للدخل تؤهلهم للانخراط في سوق العمل.

ولفت باهض الى ان "هذه الدورات ستكون مجانية وتستمر لمدة شهرين، اذ تتضمن المرحلة الاولى، التدريب على مهن الاعمال الحرفية والتصوير الفوتوغرافي والفديوي و الحاسوب والاكسسوارات والخياطة النسائية واللغة الانكليزية والحلاقة الرجالية، فيما تتضمن المرحلة الثانية دورات جديدة سيعلن عنها بعد انتهاء المرحلة الاولى.

واوضح ان "هناك اتفاقات مع العديد من معامل القطاع الخاص والمنظمات الدولية والمحلية والورش بهدف الافادة من جميع المتخرجين من هذه الدورات وما سبقها من دورات تدريبية خرجتها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اذ سيحصلون على شهادة معتمدة من قبلها.

تنويه هام اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 
تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام وعليكم نزين الي ماسجل على العاطلين عن العمل يمته يكدر يسجل ممكن جواب ورد بأسرع وقت

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة