: هام الدفاع المدني للعراقيين لا تستهينوا بالأيام القادمة ولا تتعرضوا لهذه الطيور
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام الدفاع المدني للعراقيين لا تستهينوا بالأيام القادمة ولا تتعرضوا لهذه الطيور

الدفاع المدني للعراقيين لا تستهينوا بالأيام القادمة ولا تتعرضوا لهذه الطيور

هام الدفاع المدني للعراقيين لا تستهينوا بالأيام القادمة ولا تتعرضوا لهذه الطيور

أصدرت مديرية الدفاع المدني، عدة توصيات للمواطنين مع تغير حالة الطقس قريباً.

كما ذكر بيان للمديرية   منه بعد فصل حار شهده بلدنا خلال شهري تموز وآب، ومن خلال مراقبتنا أجواء الطقس بشكل مستمر لما تسببه درجات الحرارة المرتفعة لحرائق كثيرة أقلقت العاملين في هذه المديرية ولاقترابنا من فصل الخريف والذي سيبدأ مناخيا منذ 21 أيلول ولتحسن الجو نسبيا منذ يوم غداً، ولأجل السلامة نرجوا الإطلاع على الآتي كما موضح لكم أدناه. 

1 - بغداد تتراجع عن الـ 40 درجة مئوية غداً لأول مرة منذ قرابة الأربعة أشهر ماضية، وكذلك بعض مناطق الوسط تنضم لمدن شمال وغرب البلاد وتتراجع عن حاجز الـ 40 درجة مئوية ولتسجل في بغداد يوم غد السبت 39 مْ ويوم الأحد المقبل 38 مْ فيما تسجل في مناطق جنوب البلاد 40 مْ".

2- فترة إعتدال بدأت تؤثر على مناطق واسعة من البلاد نتيجة امتداد منظومة ضغط جوي منخفض ستتزايد خلال الأيام القادمة ومعها يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة‏ وعادة هذه درجات الحرارة تنخفض بشكل محسوس خلال الليل، كما أن درجة حرارة المياه في الأنابيب تقل أيضاً ويُراعى تخفيض درجات  البرودة في المكيفات ليلاً كما وان الأجواء فجراً تكون منعشة وبالإمكان إطفاء المكيفات والليل يطول بمقدار دقيقة و24 ثانية يومياً بعد أن كان ثلثي دقيقة الشهرالماضي.

3- عادة تنشط الإنفلونزا ونزلات البرد خاص في الأيام القادمة لذلك نرجوها من الجميع عدم الاستهانة بتغيرات الجو وبالتالي الدخول في دوامة الوسواس عند الإصابة بالإنفلونزا وعدم مقدرتك على تفريقها من جائحة كورونا، و عدم تعريض الأطفال إلى هواء المكيفات بعد خروجهم من الحمامات.

4- ‏بداية موسم هجرة طيور القميري والكرك وطيور أخرى بين الدول نتمنى عدم التعرض لها عند دخولها إلى العراق لأنها تحقق التوازن البيئي.

هام اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة