: وزارة التجارة توضح عن أسباب ارتفاع أسعار الطحين
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزارة التجارة توضح عن أسباب ارتفاع أسعار الطحين

وزارة التجارة توضح عن أسباب ارتفاع أسعار الطحين

وزارة التجارة توضح عن أسباب ارتفاع أسعار الطحين

اعلنت وزارة التجارة، بانها مستمرة بتجهيز الطحين ضمن مشروع السلة الغذائية التي تجهزها على المواطنين في عموم محافظات العراق.
وذكرت الوزارة في بيان نقلا عن الناطق الرسمي، ان"وزارة التجارة باشرت بتجهيز الحصة التاسعة من مادة الطحين على المواطنين في عموم مناطق العراق وبلغت نسبة التجهيز 100%.

واوضحت، بان"الحديث عن ارتفاع اسعار الطحين، يأتي بسبب الطحين المستورد لصالح التجار والقطاع الخاص ضمن الية انتاج مادة الصمون والخبز في الافران الاهلية".
واشارت الى، ان"ملاكات الشركة العامة لتصنيع الحبوب مستمرة في انتاج الطحين ضمن 300 مطحنة اهلية وحكومية تمارس عملها بانتظام ودون انقطاع"، مشددة على ان"مايتم الحديث عنه بارتفاع اسعار الطحين هو ليس المقصود به الطحين الموزع ضمن السلة الغذائية، حيث ان هناك التزام من قبل الوزارة لتوزيع الطحين على جميع المواطنين.

واضافت، انها"تدرس من خلال لجان رقابية حالة السوق المحلية ومراقبة اسعار الطحين وتضع استنتاجات واجابات من خلال ضخ كميات كبيرة من مادة الطحين الى المواطنين ضمن استحقاقاتهم ضمن البطاقة التموينية".
ولفتت الى، ان"الوزارة تقوم بتجهيز 450 الف طن من مادة الحنطة المحلية الى المطاحن الاهلية والحكومية شهريا لانتاج الطحين.

واهابت الوزارة بالمواطنين، بـ"الابلاغ عن المخالفات وحالات الفساد التي تجري بعدم تسليم مستحقاتهم من مادة الطحين من الوكلاء في جميع مناطق البلاد"، مؤكدة ان"فرقها الرقابية تتابع اليات التجهيز والتوزيع في جميع المطاحن الاهلية والحكومية.

تنويه هام اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. طحين بالبلديات موزين كلة سيال يجي ملينة كل شهر نفس الحالة ليش

    ردحذف
  2. اي صح وزعوا الطحين بس طحين ما زين وهذا سب رفع السعر

    ردحذف

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة