: وزارة التجارة تعلن موعد توزيع السلة الغذائية الجديدة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزارة التجارة تعلن موعد توزيع السلة الغذائية الجديدة

وزارة التجارة تعلن موعد توزيع السلة الغذائية الجديدة

 وزارة التجارة تعلن موعد توزيع السلة الغذائية الجديدة 

أعلنت وزارة التجارة، انها تستعد لتوزيع الوجبة الثالثة من السلة الغذائية خلال الأيام المقبلة" مؤكدة انها "ستشمل جميع المواد ومن أفضل المناشئ العالمية والوطنية في خطوة باتجاه دعم اسعار المواد الغذائية وتجهيز المواطنين بالمواد الاساسية.

وقالت التجارة في بيان، ان "الوزارة بعد النجاح الساحق بتوزيع الوجبتين الأولى والثانية، أكملت الاستعدادات لتوزيع الوجبة الثالثة على المواطنين المشمولين وتشمل الوجبة الجديدة جميع المواد الأساسية ومن افضل المناشئ العالمية، حتى يتمتع المواطن العراقي ذات الدخل المحدود بمواد كتلك التي يشتريها الغني من الأسواق.

وأضافت، ان "المواد التي يتم توزيعها على المواطنين في السلة الغذائية تعتبر من اجود المواد الموجودة في السوق وأجرينا استبيانات كثيرة من قبل الفرق الرقابية وفرق دائرة الرقابة المالية والتجارية وكانت جميع الاستبيانات تؤشر على جودة المواد وارتياح للمواطنين واعادة ثقتهم بوزارة التجارة، بعد سنوات من الشكاوى، كما ان الوزارة خصصت مجموعة أرقام ساخنة وقسم ألكتروني لمتابعة شكاوى المواطنين والتعامل معها بأسرع وقت حسب توجيهات وزير التجارة علاء الجبوري.

وأشارت الى، ان "ملف البطاقة التموينية أرهق الحكومات على مدار السنوات الماضية، بسبب شبهات الفساد في العقود التي وقعها مديريون عامون والصفقات الوهمية، حيث كانت المواد التي تصل الى المواطنين رديئة في أغلب الاوقات، الا ان التجارة وبتوجيهات من رئيس الوزراء عملت خلال الفترة الماضية على انهاء الملف الذي كان بابا من ابواب الفساد، الا وهو البطاقة التموينية وبدأت خطوات ناجحة بتوزيع مفردات السلة الغذائية.

ولفتت التجارة الى خطوات إصلاح نظام السلة الغذائية وذكرت، ان "ملف البطاقة التموينية كان شاغل الحكومات وايضا الجميع يتحدث عنه وان هناك رداءة بالمواد الموزعة على المواطنين، وبعد الكثير من المقترحات ودراسات وتوجيهات من الجهات العليا، بدأت الوزارة باجراءات للتعاقد مع المناشئ الاعلامية الرصينة وفق التعليمات والضوابط ونقل هذه المواد باسرع وقت الى المحافظات والوكلاء لتوزيعها على المواطنين، مع اجراء جولات ميدانية مستمرة على الوكلاء والمخازن لمتابعة اليات التوزيع وكشف العراقيل وأوجه القصور، لذلك هناك إصلاح في هذا الملف وهناك خطوات تعمل عليها الوزارة لتوزيع المزيد من المفردات.

واوضحت، انه "كان ينظر الى وزارة التجارة فاشلة، لكن اليوم ينظر الى انها ناجحة، لانها نجحت في ملف السلة الغذائية وايضا في توفير الأمن الغذائي للمواطنين وهذا الامر نجحنا به.

وبينت التجارة، ان"الاصلاح لم يقتصر على السلة الغذائية، بل ان الوزارة ودائرة الرقابة المالية والتجارية عملت على تدقيق جميع التعاقدات والعقود التي عليها شبهات فساد واحالتها الى النزاهة والقضاء وهذا جزء من خطة الاصلاح في الوزارة التي نعمل عليها حاليا ومستمرة.

وعن امكانية زيادة السلة الغذائية، اوضحت التجارة، ان"التخصيصات المالية هي لستة أشهر والأمر متروك لدى الحكومة المقبلة ومجلس النواب المقبل في زيادة تخصيصات السلة الغذائية وطموحنا هو ان يكون توزيعها لمدة 12 شهرا بدلاً من ستة أشهر والكرة الآن بملعب الحكومة المقبلة.

تنويه هام اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. السله الثانية ماكو تمن وطحين استغفر الله العظوالله الحيوانات ما تاكلة والثالثة الله اعلم الفقير واكع بيهة والله حرام عليكم

    ردحذف
  2. الوكيل بكيفه يغير نوع التمن من الاستيراد للعادي ويكول الدوله غيرته والعدس اختفى والطحين الله يزيده والشكر قطعو نصه حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  3. يا ناسترى كل سلى ماكو لا اولا ولا ثانيه والله العظيم ما ستلمت اي شي من الوكيل انا من محافظة البصره

    ردحذف

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة