: بيان صادر من وزارة التجارة بشأن توزيع مادة الطحين
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

بيان صادر من وزارة التجارة بشأن توزيع مادة الطحين

بيان صادر من وزارة التجارة بشأن توزيع مادة الطحين

بيان صادر من وزارة التجارة بشأن توزيع مادة الطحين

تعلن  وزارة التجارة، اليوم، عن تصاعد وتيرة تجهيز  الطحين ضمن مشروع السلة الغذائية التي تجهزها على المواطنين في عموم محافظات العراق .

وذكرت الوزارة في بيان نقلا عن المكتب الاعلامي ، ان"وزارة التجارة وزعت اكثر من (٤) ملايين كيس من مادة الطحين ضمن مخصص الحصة التاسعة.
واوضحت، أن الاسواق المحلية ومن خلال فرق الرصد الميدانية لدائرة الرقابة التجارية وشركة تصنيع الحبوب شهدت انخفاضا ملحوظا باسعار الطحين المحلي، 

مؤكدة في الوقت نفسه بان"الحديث عن ارتفاع اسعار الطحين، يأتي بسبب الطحين المستورد لصالح التجار والقطاع الخاص ضمن الية انتاج مادة الصمون والخبز في الافران الاهلية".

واشارت الى، ان"ملاكات الشركة العامة لتصنيع الحبوب مستمرة في انتاج الطحين ضمن 300 مطحنة اهلية وحكومية تمارس عملها بانتظام ودون انقطاع".
مشددة على ان"مايتم الحديث عنه بارتفاع اسعار الطحين هو ليس المقصود به الطحين الموزع ضمن السلة الغذائية، حيث ان هناك التزام من قبل الوزارة لتوزيع الطحين على جميع المواطنين".
واضافت، انها"مستمرة ومن خلال لجان رقابية حالة السوق المحلية ومراقبة اسعار الطحين وتضع استنتاجات واجابات من خلال ضخ كميات كبيرة من مادة الطحين الى المواطنين ضمن استحقاقاتهم ضمن البطاقة التموينية".

ولفتت الى، ان"الوزارة تقوم بتجهيز 450 الف طن من مادة الحنطة المحلية الى المطاحن الاهلية والحكومية شهريا لانتاج الطحين".

واهابت الوزارة بالمواطنين، بـ"الابلاغ عن المخالفات وحالات الفساد التي تجري بعدم تسليم مستحقاتهم من مادة الطحين من الوكلاء في جميع مناطق البلاد"، مؤكدة ان"فرقها الرقابية تتابع اليات التجهيز والتوزيع في جميع المطاحن الاهلية والحكومية.

تنويه هام اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 
4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. والله العظيم استلمنه الطحين وما ينخبز وتكوم بلتنور الله اكبر علئ كل فاسد

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعينكم والله صح كلامج الطحين اللي يوزعونه اصلا مو صالح للاكل ومو طحين ما ينعرف شنو حاولي تأخذين عينه منه وتحللينها بشي مختبر حتى تعرفين جودة هذا الطحين وضايفين عليه شي او لا يعني غاشينه بيه لو لا والله يعينكم .

      حذف
  2. بعناه واشترينه غيره

    ردحذف
  3. السلام عليكم اخوان والله ما يصير الطحين الي توزعوا ما ينأكل وغير صالح للبشر هذا علف مال حيوانات كله ريحه ومعفن ومن اردء انوان الحنطه والله حرام عليكم وسعر الطحين هسه بالاسواق الكيس 50000 الف دينار عراقي الله يقبلها الله يساعد الفقير الي ماعنده خافوا الله شويه واتقوه يوم لا ينفع مال ولا بنون شدكولون لله يوم القيامه ياحراميه

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة