: وزير العمل يدعو إلى تخصيص مبالغ في موازنة 2022 لفتح شمول جديد بالرعاية الاجتماعية.
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزير العمل يدعو إلى تخصيص مبالغ في موازنة 2022 لفتح شمول جديد بالرعاية الاجتماعية.

وزير العمل يدعو إلى تخصيص مبالغ في موازنة 2022 لفتح شمول جديد بالرعاية الاجتماعية.

 وزير العمل يدعو إلى تخصيص مبالغ في موازنة 2022 لفتح شمول جديد بالرعاية الاجتماعية

وزير العمل يبحث مع عدد من أعضاء من مجلس النواب سبل التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية

التقـى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور عادل الركابي عدداً من اعضاء مجلس النواب الحالي يوم الاربعاء الموافق 26ـ1ـ2022 لبحث سبل التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يسهم في خدمة الشرائح التي ترعاها الوزارة.

واستعرض الوزير ماتحقق في الوزارة خلال المدة الماضية من عمر الحكومة ومنها اعادة مبالغ تقدر بعشرات المليارات من مزدوجي الرواتب من المتجاوزين على مخصصات الحماية الاجتماعية وقوت الفقراء.

واكد على تقديم الدعم للشباب من خلال اطلاق خمس وجبات لالاف المقترضين لدعم المشاريع الصغيرة للباحثين عن العمل المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة في بغداد والمحافظات، وكذلك فتح مشروع الاكشاك العصرية لاستثمارها من قبل العاطلين في كافة المحافظات .
واضاف الركابي ان الوزارة قامت بزيادة عدد المشمولين بقانون الضمان الاجتماعي للعمال ليصل الى نحو (٦٥٠) الف مشمول، فضلاً عن احالة اكثر من ثلاثة الاف شركة مخالفة للقضاء بسبب عدم التزامها بتطبيق فقرات قانونَي العمل والتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال النافذين. اضافة الى زيادة سقف الاعانة الاجتماعية ، وتشريع العديد من القوانين المهمة الخاصة بعمل الوزارة 

كما اشار الى ان المبالغ المخصصة لهيئات الطفولة وكذلك الحماية الاجتماعية والاعاقة التي اقرت ضمن موازنة 2021 لم تكن كافية لفتح الشمول الجديد، داعياً الى إعادة تخصيص المبالغ المتفق عليها قبل اقرار الموازنة للتمكن من التوسع بالشمول خلال عام ٢٠٢٢ ، فيما أبدى النواب استعدادهم لدعم وزارة العمل ومساندتها في سبيل تقديم فضلى الخدمات للفئات المستفيدة.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة