: تصريح وزارة الهجرة بشأن المنحة المالية
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

تصريح وزارة الهجرة بشأن المنحة المالية

تصريح وزارة الهجرة بشأن المنحة المالية

 تصريح وزارة الهجرة بشأن المنحة المالية

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم، وضع خطة بعيدة المدى تخص النازحين، فيما أكدت إمكانية صرف المنحة المالية للنازحين العائدين.

وقال مدير دائرة الفروع والمتحدث باسم الوزارة علي عباس إن "الوزارة ماضية بخطتها لاعادة النازحين وغلق ملف النزوح"، مبيناً أن "الخطة قد تكون سنوية أو لاكثر من سنة والمرحلة الاولى 2021، قطعت الوزارة شوطا كبيرا وستسير خلال عام 2022 بنفس الاتجاه والخطوات التي عملت بها سابقا والتي تحتاج الى توافق مع البرنامج الحكومي للحكومة الجديدة.

 وأضاف: "وضعنا خطة بعيدة المدى من خلال الخطة الوطنية لاعادة النازحين وتمت المصادقة عليها من قبل مجلس الوزراء"، مشيراً الى أن "الخطة بعيدة المدى تستغرق من ثلاث الى أربع سنوات، لاعادة تأهيل وترميم وتنظيم وضع النازحين العائدين الى مناطقهم واندماجهم مع المجتمع.

وفيما يخص المنحة المالية، أكد عباس أن "المنحة المالية تعتمد على الموازنة وبالتالي تعتمد الموازنة على المصادقة وتشكيل الحكومة"، موضحاً أن "الوزارة بامكانها صرف المنحة المالية للنازحين العائدين الى مناطقهم من خلال الصرف وفق نظام (1/12) لكنها قد تكون قليلة وهذا ايضا يعتمد على السيولة المالية وكل الامور ماضية ضمن السياقات القانونية وحسب الاجراءات الادارية المعتمدة.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم بلنسبه للمهاجرين والمهجرين قرار مجلس الوزراء 140 احنا مسوين معاملات من تاريخ 2012 ولحد الآن ماكو أي تنفيذ من قبل الوزاره

    ردحذف

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة