: الصحة تحذ.ر من انتشار مضاعف لأ.وميكرو.ن وتربط الحظر وإلغاء الدوام الحضوري بالإ.صا.بات
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

الصحة تحذ.ر من انتشار مضاعف لأ.وميكرو.ن وتربط الحظر وإلغاء الدوام الحضوري بالإ.صا.بات

الصحة تحذ.ر من انتشار مضاعف لأ.وميكرو.ن وتربط الحظر وإلغاء الدوام الحضوري بالإ.صا.بات

 الصحة تحذ.ر من انتشار مضاعف لأ.وميكرو.ن وتربط الحظر وإلغاء الدوام الحضوري بالإ.صا.بات

حذ.رت وزارة الصحة من زيادة الإ.صا.بات المسجلة بالمتحو.ر الجديد أو.ميكر.ون، لكونه سريع الا.نتشار بأ.ضعاف عن المتحو.رات السابقة، وجددت تأكيدها أن العودة للحظر وإلغاء الدوام الحضوري مرهونان بالموقف الو.بائي من خلال ارتفاع الإ.صا.بات.

وقالت عضو الفريق الإعلامي الط.بي في الوزارة ربى فلاح في تصريح صحفي، إن "فرض حظر التجوال وإلغاء الدوام الحضوري مرتبطان بمستجدات الموقف الوبا.ئي، وهما من صلاحية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وأوضحت أن "أعداد الإصا.بات المسجلة ما زالت قليلة، ولكن نخشى من ارتفاعها، لأن المتحور الجديد تكمن خطورته بقدرته على الانتشار بشكل يفوق كو.فيد. ــ 1.9 بأضعاف، مما يوجب على المواطنين تلقي اللقا.حات لتفادي الوصول الى حا.لات حرجة، والالتزام بالإجراءات الو.قا.ئية".

وأشارت حسن إلى أن "أو.ميكر.ون يصيب الملق.حين وغير الملق.حين الذين تزداد بينهم مضا.عفات الإ.صابة والو.فيات".

وبينت أن "نسبة التلق.يح كجر.عة أولى وصلت إلى أكثر من 29 بالمئة، بينما بلغت بالجر.عتين 20 بالمئة، مع الاستمرار بإعطاء الجر.عة التعزيزية الثالثة لكبار السن وأصحاب الأمر.اض المزمنة والأمر.اض المنا.عية بعد ستة أشهر من الجر.عة الثانية".

من جهتها، قالت مديرة قسم التربية البيئية والصحة المدرسية في مديرية التربية الرياضية والنشاط المدرسي الدكتورة نجلة رؤوف نافع لـ"الصباح": إن "عدد الطلبة الذين تلقوا اللقا.ح من خلال الفر.ق الصحية في المدارس بلغ نحو 359 ألفا و362 طالبا وطالبة في عموم المحافظات، عدا إقليم كردستان".

وأكدت أن "هذا العدد يشكل نحو 7 بالمئة من مجموع الطلبة المشمولين بالتلقيح، إذ من المفترض أن يتم تطعيم نحو خمسة ملايين طالب وطالبة ممن تتراوح أعمارهم بين 12 الى 18 عاما".

واردفت أن "عدد الطلبة المصا.بين بالفير.وس منذ بداية العام الدراسي الحالي لغاية الآن بلغ ألفا و682 طالبا وطالبة، بينما بلغ عدد الإ.صابات بين صفوف الملاكات التدريسية 336 إصا.بة، ولم تسجل أية حالة و.فاة".

وتابعت نافع أن "الوزارة تعمل على متابعة الواقع الصحي بالمدارس من خلال التعاون المشترك مع وزارة الصحة من أجل الحيلولةدونا.نتشار الو.باء، والحفاظ على سير العملية التعليمية.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة