: وزارة التجارة تعد بتخفيض اسعار الطحين وتنشر نسب التجهيز للمواطنين
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزارة التجارة تعد بتخفيض اسعار الطحين وتنشر نسب التجهيز للمواطنين

وزارة التجارة تعد بتخفيض اسعار الطحين وتنشر نسب التجهيز للمواطنين

 وزارة التجارة تعد بتخفيض اسعار الطحين وتنشر نسب التجهيز للمواطنين

التجارة: جهزنا ٥٥ بالمئة من حصة الطحين الاولى لهذا العام ومؤشرات انخفاض الاسعار تلوح في الافق


أعلنت وزارة التجارة، تجهيز ٥٥ بالمئة من الحصة الاولى من مادة الطحين لهذا العام لعموم المواطنين في جميع مناطق العراق. 

واكدت الوزارة في بيان نقلا عن الناطق الرسمي، بان"عمليات تجهيز الطحين ضمن الحصة الاولى لهذا العام مستمرة في عموم المحافظات العراقية وبوتيرة تصاعدية ووصلت النسبة الى ٥٥% ووهناك لجان رقابية وفنية تتابع آلية توزيع الطحين في عموم وكلاء محافظات البلاد.

واضافت، انه"فرق الرقابة في الوزارة اشرت انخفاض اسعار الطحين الى نسب متدنية ومن المؤمل ان يشهد هذا الاسبوع انخفاضا تدريجيا، بسبب الكميات الكبيرة التي تزج بها وزارة التجارة من خلال منافذ التموينية عبر وكلاء المواد الغذائية في بغداد والمحافظات.

واشارت الى" تعاون المواطنين من خلال استلام حصصهم من الوكلاء المواد الغذائية، حيث تاشر وجود كميات كبيرة من المواد الطحين لدى الوكلاء المواد الغذائية ونسبة التجهيز لدى بعض بعض الوكلاء قد تصل الى ١٠ ٢٠ و ٣٠ ٪ والسبب عدم مراجعة المواطنين لاستلام حصصهم.

ونبهت الوزارة الى، ان"مؤشرات انخفاض الاسعار بدات تدريجيا في جميع المحافظات وتتطلع لانخفاض اكبر بظل الكميات الكبيرة التي تقوم بتجهيزها من خلالها في مراكز التموينية ووكلاء المواد الغذائية.

واكدت ان"الامر يتطلب وعي مشترك من قبل المواطنين لغرض استلام حصصهم وعدم بيعها في السوق المحلي، لان ذلك يؤثر على عملية ارتفاع الاسعار وسيطرة بعض التجار الجشعين على كميات كبيرة من مادة الطحين"، مبينة انها"مستعدة لتوزيع وجبة جديدة بعد قراءة السوق من قبل الفرق الرقابية.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة