: تعرف على شروط وضوابط التقديم على الدورة 69 لكلية الشرطة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

تعرف على شروط وضوابط التقديم على الدورة 69 لكلية الشرطة

تعرف على شروط وضوابط التقديم على الدورة 69 لكلية الشرطة


 تعرف على شروط وضوابط التقديم على الدورة 69 لكلية الشرطة


الان مديرية التطوع تفتح باب التقديم للدورة (69) كلية الشرطة ( للذكور فقط ) لخريجي الدراسة الإعدادية بفروعها ( العلمي , الأدبي , الصناعي , التجاري ) لسكنة بغداد وجميع المحافظات من يوم ١٥/٣/٢٠٢٢ ولغاية يوم ٣٠/٣/٢٠٢٢ وندعو شبابنا الواعي الراغبين بالتقديم 
وفقاً للشروط التالية: 
استمارة التقديم: 




وذكر بيان لمديرية التطوع في وزارة الداخلية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنها "تنوه عن قرب فتح باب التقديم للدورة (69) كلية الشرطة (للذكور فقط) لخريجي الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي، الأدبي، الصناعي، التجاري) لسكنة بغداد وجميع المحافظات".

وأضاف البيان: "وندعو شبابنا الواعي الراغبين بالتقديم وفقاً للشروط الآتية:-
أولاً-  شروط وضوابط التقديم:-
- أن يكون عراقياً بالولادة (من أبوين عراقيين بالولادة) ومن اصل غير أجنبي استناداً لاحكام المادة (12 / اولا ً) من قانون كلية الشرطة رقم (37) لسنة 2000.
- حائزاً على شهادة الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي - الأدبي - الصناعي - التجاري) استنادا ً للمادة (12/ثانياً) من القانون أعلاه وبنسبة (95 %) لخريجي العلمي والأدبي و(5 %) صناعي والتجاري.

- عمره لا يقل عن (17) سبع عشرة سنة ولا يزيد عن (22) اثنتين وعشرين وستة أشهر ويجوز قبول المنتسبين من قوى الأمن الداخلي بعمر لا يزيد عن (25) خمس وعشرين سنة ويحتسب عمر المرشح للدورة من تاريخ مصادقة الوزير على فتح باب التقديم الى الدورة بتاريخ  13/2/2022 ويكون كالاتي:- 

* المتقدم المدني (13/8/1999) مشمول بالتقديم ( 12/8/1999) غير مشمول
* المتقدم العسكري 13/2/1997 مشمول بالتقديم 12/2/1997 غير مشمول
* طوله (168 مئة وثمانية وستون سم فأكثر وعرض صدره (80 ) ثمانون سم فأكثر استنادا ً للمادة ( 12 / رابعا ً) من القانون أعلاه.

* أن يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والفحص الطبي والمقابلة النهائية والاختبارات المقررة (بنجاح) استنادا ً للمادة (12/خامساً) من القانون أعلاه.
* حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف استناداً للمادة (12/سادساً) من القانون أعلاه.

* لا يقل معدل القبول عن ( 65%) خمس وستون بالمائة.
* يقدم الطالب بعد الموافقة على قبوله كفالة مالية في حالة فصله من الكلية أو عند إخلاله بأحد الشرطين التاليين استناداً للمادة (14) من القانون أعلاه:- إتمام الدراسة في الكلية / الخدمة بعد التخرج مدة (6) ست سنوات".
* يلغى قبول الطالب في الكلية، الذي لا يقدم الكفالة المبينة أعلاه خلال (15) خمسة عشر يوم من تاريخ قبوله إلا إذا قدم إلى عمادة كلية الشرطة عذرا مشروعا استناداً للمادة (14) من القانون أعلاه.

* أن يتعهد الطالب المقبول بالعمل في كافة إنحاء جمهورية العراق وكافة مجالات وزارة الداخلية.
* على المتقدمين ذوي الشهداء تقديم ما يؤيد استشهاد ذويهم من مؤسسة الشهداء وفق قانون المؤسسة المذكورة ومن مديرية الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية.
* على المتقدمين من ابناء الضباط المستمرين بالخدمة والضباط المتقاعدين والمنتسبين المستمرين بالخدمة والمنتسبين المتقاعدين تقديم ما يؤيد كون والده ضابطا أو منتسبا.

ثانيا:- اعتماد النسب السكانية لكافة المحافظات لسنة (2018) وحسب كتاب وزارة التخطيط / الجهاز المركزي للاحصاء ذي العدد 4494 في 16/4/2019 المرافق ربطاً في الية القبول للدورة (69) كلية الشرطة
ثالثا:- نسب القبول في الدورة 69 كلية الشرطة وكما مبين ادناه:-

- ذوي الشهداء بنسبة (10 %) استنادا لقانون موسسة الشهداء رقم (2) لعام 2016 حسب المادة (17 /سابعا /ت) منه.

- الاقليات بنسبة 5 % مع مراعاة الفقرتين (أ/2/ أولا من القسم الثالث من تعليمات الموازنة لسنة 2021).
- أبناء ضباط وزارة الداخلية المستمرين بالخدمة بنسبة (10 %) وابناء منتسبي وزارة الداخلية المستمرين بالخدمة بنسبة (5%) حسب كتاب مديرية التخطيط والمتابعة ذي العدد 4322 في 1/9/2020 مع مرفقه.

- تخصيص نسبة (5%) لقبول ابناء الضباط المتقاعدين حسب ما جاء بكتاب مكتب المستشار ذي العدد 1711 في 2/12/2021.

- قبول (10 %) من الربع الاول لخريجي معهد اعداد مفوض الشرطة ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط المشار اليها انفا ًويكون قبولهم خارج النسبة المقررة لكونهم منتسبين ويوجد لديهم تخصيص مالي حسب قانون معهد اعداد مفوضي الشرطة وحسب الاسماء المرسلة من قبل المعهد والتي تنطبق عليهم الشروط المشار اليها انفا.
رابعا:- تكون الكفالة لمعيار القبول (أعلى المعدلات الدراسية) نزولا والخاصة بكل فئة باستثناء ابناء الضباط والمنتسبين تكون حسب القدم بالرتبة العسكرية الحالية.
خامسا:- عدم قبول كافة الاستثناءات.

سادسا:- يتم اعتماد الاستمارة الالكترونية في عملية التقديم عبر الموقع الالكتروني (www.moi-jobs.iq) ويلزم الطالب بملء الاستمارة الالكترونية بالمعلومات المطلوبة".
وذيل البيان، بملحوظة تضمنت: "يجب ذكر المعدل والمجموع (رقماً) بصورة دقيقة مطابقة للوثيقة المرفقة وبعكســه يهمـــل طلب المتقدم مثال ذلك (90 - 77.9 - 75.25).

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة