: نصيف ترجح انخفاض أسعار المواد الغذائية بعد قرار اعفاْها من الرسوم الجمركية
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

نصيف ترجح انخفاض أسعار المواد الغذائية بعد قرار اعفاْها من الرسوم الجمركية

نصيف ترجح انخفاض أسعار المواد الغذائية بعد قرار اعفاْها من الرسوم الجمركية

 نصيف ترجح انخفاض أسعار المواد الغذائية بعد قرار اعفاْها من الرسوم الجمركية

رجحت عضو ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، اليوم الأربعاء، انخفاض أسعار المواد الغذائية بعد قرار اعفاْها من الرسوم الجمركية.

وقالت نصيف في بيان، إن "المواطن الفقير هو المتضرر من الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية الذي حصل بعد الحرب الروسية الأوكرانية من جهة، وبقاء سعر صرف الدولار مرتفعاً من جهة أخرى، فهذه القرارات الحكومية ستجعل أسعار المواد الغذائية تنخفض بشكل ملحوظ، وخصوصاً بعد الخطوة الصحيحة من قبل وزير المالية ومدير عام هيئة الجمارك بتصفير الرسم الجمركي على البضائع الأساسية من مواد غذائية ومواد بناء ومواد استهلاكية ضرورية لمدة شهرين وإعادة النظر بالقرار بعد معاينة الأزمة .

وأضافت أن "هذا الموقف الوطني من قبل هيئة الجمارك يستحق الإشادة والتقدير، سيما وأن الهيئة تشهد في الفترة الأخيرة نهضة كبيرة في أدائها غير مسبوقة منذ تأسيسها.

وأشادت نصيف "بقرارات رئيس الوزراء بدعم مفردات البطاقة التموينية وإطلاق حصتين فوراً والبدء بإجراءات توفير حصة شهر رمضان، وإعادة النظر بموازنة البطاقة التموينية، مبينة أن "الدعم الحكومي للبطاقة التموينية سيقطع الطريق على الجهات التي تحاول الاستفادة من الأزمات وتسعى لتحقيق الربح على حساب قوت المواطن الفقير .

وأشارت نصيف إلى أنه "في الوقت الذي نعرب فيه عن شكرنا وتقديرنا لرئيس الوزراء ووزير المالية ومدير عام هيئة الجمارك، ندعو الى التنفيذ الفوري لهذه القرارات التي ستضع حداً للغلاء الذي شهدته الأسواق العراقية .

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة