: وزارة العمل لم نقطع راتب الرعاية او المعين المتفرغ لحين تعديل القانون
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزارة العمل لم نقطع راتب الرعاية او المعين المتفرغ لحين تعديل القانون

وزارة العمل لم نقطع راتب الرعاية او المعين المتفرغ لحين تعديل القانون

 وزارة العمل لم نقطع راتب الرعاية او المعين المتفرغ لحين تعديل القانون 

وكيل وزارة العمل تستقبل ممثلي ذوي الاعاقة وتؤكد: لم نقطع راتب الاعانة او المعين المتفرغ لحين تعديل القانون

استقبلت وكيل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الدكتورة عبير مهدي الجلبي عددا من ممثلي ذوي الاعاقة من مختلف المحافظات ، بحضور النائب الاداري لرئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة علي الحلو والمدير العام لدائرة الحماية الاجتماعية ذكرى عبدالرحيم.

وأكدت الجلبي ان الوزارة لم تقطع اي راتب سواء الاعانة الاجتماعية او المعين المتفرغ وفقا لتقاطع البيانات الذي اجرته بين هيئتي الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاعاقة، مشيرة الى التريث في قرار المطالبة باسترداد المبالغ لمزدوجي الراتب لحين اجراء تعديل على قانوني الحماية الاجتماعية وذوي الاعاقة.

واكدت ان وزارة العمل مسؤوليتها الدفاع عن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ولهم اولوية في عملها، مشيرة الى ان هناك توجه حكومي بالتأكيد على عدم المساس بالتخصيصات المالية لذوي الاعاقة والحماية الاجتماعية كونها خط احمر لاستشعارهم بحجم الضرر والظروف الصعبة التي تعاني منها هذه الشرائح.

واوضحت ان الوزارة خاطبت الامانة العامة لمجلس الوزراء لاطفاء الديون المترتبة على مزدوجي الراتب او التريث في تنفيذ فقرة الاسترداد بحكم الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد من ارتفاع باسعار المواد الغذائية والسلع الذي اثر مباشرة على الشرائح الهشة.
واشارت الى ان الوزارة تعمل وفق ما ينص عليه القانون بشأن ازدواجية الراتب كونه مخالفة قانونية وهي تتحمل مسؤولية تدقيق البيانات، كما انها سعت الى اجراء تعديل في قانوني الحماية الاجتماعية ورعاية ذوي الاعاقة لاستثنائهم من فقرة الجمع بين راتبين اسوة بقوانين مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين وضحايا الارهاب.

كما ناقشت الوكيل مواضيع اخرى تخص هذه الفئة منها تغيير المعين، مؤكدة ان المعاق له الحق في تغيير المعين وفقا لرغبته شرط ان يكون البديل لا يتقاضى راتبا من الدولة. 
اما بشأن الهويات التعريفية، اوضح النائب الاداري لرئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة علي الحلو ان الهيئة وضعت اولوية في منح الهويات تدريجيا للعاجزين بدءا من نسبة عجز 90 % وصولا الى 10%.

كما جرت مناقشة موضوع اعضاء مجلس ادارة الهيئة، إذ اكدت الجلبي ان الهيئة عازمة على تغيير الاعضاء بممثلين حقيقيين من محافظات مختلفة، مشيرة الى ان الهيئة ستفتح باب الترشيح لاعضاء مجلس الادارة بحلول حزيران المقبل، داعية لتقديم اسماء عن ممثلين حقيقيين لهذه الفئة مع اهمية مراعاة محافظات الفرات الاوسط لكونها تمثل النسبة الكبيرة من ذوي الاعاقة.

اضغط على الرابط أدناه لمتابعة آخر الأخبار اول بأول 


تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اما بالنسبه لاصحاب الارقام المروريه من ذوي الاعاقه والاحتياجات الخاصه فقد عولجت بان تقوم مديريات المرور بارسال اسماء المعاقين الذين حصلو على ارقام مروريه كامتياز الى دوائر الرعايه بدون ان يراجع المعاق دوائر المرور

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة