: بالأرقام. المشمولون بالرعاية الاجتماعية في ديالى وتوجّه لإضافة أعداد جديدة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

بالأرقام. المشمولون بالرعاية الاجتماعية في ديالى وتوجّه لإضافة أعداد جديدة

بالأرقام.. المشمولون بالرعاية الاجتماعية في ديالى وتوجّه لإضافة أعداد جديدة

 بالأرقام. المشمولون بالرعاية الاجتماعية في ديالى وتوجّه لإضافة أعداد جديدة

أوضحت دائرة الحماية الاجتماعية في ديالى أحد تشكيلات وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، آلية التقديم على منحة الرعاية، وفيما أشارت الى وجود توجه لإضافة أعداد جديدة، وجَّهت رسالة الى وزارة العمل.

وقال مدير الحماية الاجتماعية في ديالى، نهاد أمين مهدي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "عدد المشمولين في منحة الرعاية الاجتماعية هو 86362 ألف عائلة، منهم67631 عائلة مستفيدين ويتقاضون المنحة شهرياً، التي يصل مجموع مبالغها الى 16.907.750.000 دينار، وهذا المبلغ متغير.

وأضاف، أن "هناك 3051 عائلة تم استقطاع المنحة عنهم، بسبب التقاطع الوظيفي وقوائم المرور ممن يمتلكون سيارات حديثة وغيرها من الأسباب وهذا ليس استقطاع نهائي لأن المستفيد يحق له تقديم اعتراض وتظلم وهناك دائرة قانونية و قاضٍ ينظر بالطلب، واذا كان مظلوماً، تعاد له المنحة بقرار قاضٍ.

وأشار إلى، أن "الباحثين لدى الدائرة أجروا مسحاً ميدانياً شمل 18731 عائلة وأنجزت معاملاتهم، وهم بانتظار التخصيص المالي لهم ضمن وجبات، بعد ذلك يتم منح   البطاقة الذكية لهم.

وأكد، "وجود عوائل كثيرة من هم تحت خط الفقر في المحافظة، ويتم البحث والتقصي عنهم من قبل الباحثين الاجتماعيين في دائرتنا، إذ إن محافظة ديالى مساحتها كبيرة وتشمل خمسة اقضية بعيدة عن مركز المحافظة مما يصعب عمل الباحث، لذلك قمنا بفتح مكاتب لنا في مراكز تلك الاقضية، وتعيين باحثين من اهالي تلك الاقضية لتسهيل مراجعة تلك العوائل في مناطقهم.

وأوضح، أن "عمليات المسح والبحث مستمرة حتى اللحظة عن جميع العوائل من هم تحت خط الفقر وكذلك لجميع الفئات المشمولة بمنحة الرعاية الاجتماعية.

تنويه هام تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة