: التربية توضح آلية الدوام في العام الدراسي المقبل
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

التربية توضح آلية الدوام في العام الدراسي المقبل

التربية توضح آلية الدوام في العام الدراسي المقبل

 التربية توضح آلية الدوام في العام الدراسي المقبل 

رجحَتْ وزارة التربية أن يكون العام الدراسي المقبل (2022 ــ 2023) حضورياً لخمسة أيام أسبوعياً، بدلاً من أربعة حالياً، إلى جانب استمرار التعليم الإلكتروني.

وقالَ المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في حديث لصحيفة الرسمية   إن “الوزارة ماضية بإكمال الفصل الثاني للعام الدراسي الحالي، بعد أن سار الفصل الأول منه دون أي مشكلات، كما تم إجراء الامتحانات الشهرية ونصف السنة بشكل جيد، ما يؤشر ذلك لإكمال السنة الدراسية الحالية وسط أجواء مناسبة للطلبة والتلاميذ».

وبين أن “المعطيات للعام الدراسي الحالي ومن خلال متابعة مديريات تربية بغداد والمحافظات كافة إضافة إلى جهاز الإشراف التربوي وما صاحبه ذلك من تعليق لعطلة يوم السبت بحسب حاجة كل مديرية، ترجح أن يكون العام الدراسي المقبل (2022 ــ 2023) حضورياً لخمسة أيام أسبوعياً إلى جانب التعليم الإلكتروني أسوة بالأعوام الماضية، بدلاً من اعتماد التعليم الحضوري الحالي البالغ أربعة أيام فقط.

وأكد السعدون في السياق ذاته أنه “تم توجيه مديريات التربية في بغداد والمحافظات إضافة إلى الهيئات التدريسية، من أجل إكمال المنهاج المقرر بحسب الخطة الدراسية، استعداداً لأداء الطلبة والتلاميذ لامتحانات نهاية العام”، والتي شدد على أنها “ستكون على وفق الخطة الدراسية المعتمدة، إلى جانب مراجعة المنهاج المقرر.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة