: وزارة التجارة تصدر بيان بشأن توزيع السلة الغذائية
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزارة التجارة تصدر بيان بشأن توزيع السلة الغذائية

وزارة التجارة تصدر بيان بشأن توزيع السلة الغذائية
 

وزارة التجارة تصدر بيان بشأن توزيع السلة الغذائية

نافية توزيع الملح ضمن السلة الغذائية  
التجارة ..تعلن بالارقام الكميات التي تجهيز في السلة الغذائية ونستعد لاطلاق وجبتين اخرتين
بغداد- اعلام التجارة.

نفت وزارة التجارة، صحة الانباء التي تحدثت عن توزيع الملح ضمن مفردات السلة الغذائية، فيما أكدت تجهيز 90% من السلة الرمضانية الاولى في بغداد والمحافظات.
وذكرت الوزارة في بيان رسمي لها ، ان"الانباء التي تحدثت عن توزيع الملح ضمن مفردات السلة الغذائية عارية عن الصحة، حيث ان الوزارة تجهيز 7 مفردات السلة الغذائية هي الاساس في الأمن الغذائي للمواطن العراقي.

واضافت، انها"مستمرة في تجهيز الوجبة الاولى من السلة الغذائية الرمضانية، حيث وصلت نسبة التجهيز الى 90% والـ10 سيتم تجهيزها خلال الايام القريبة المقبلة".
واشارت الى، ان"الوزارة تستعد لاطلاق الوجبة الثانية من السلة الغذائية مع بداية شهر رمضان وتوزيع وجبة ثالثة بالثلث الاخير من الشهر الفضيل"، مبينة انها"اجرت التعاقدات مع المناشئ الوطنية والعالمية لتأمين مفردات السلة الغذائية".
وأكدت الوزارة"بدء وصول 8 بواخر كل باخرة محملة بـ 44 الف طن من الرز تصل تباعا من الان الى نهاية شهر رمضان، مع 80 الف طن من السكر و 80 مليون لتر من الزين وثمانون مليون علبة من معجون الطماطم ( علبة 400 غرام) و80 الف طن من البقوليات الفاصوليا والعدس والحمص المجروش.

وشددت على، انها"مستمرة في توزيع مفردات السلة الغذائية والطحين ضمن البطاقة التموينية بموجب خطة الوزارة وبناءً على قرارات مجلس الوزراء"، لافتة الى، ان"موقف العراق في تجهيز مفردات السلة الغذائية وتوفير الأمن الغذائي جيد جدا وهذا بفضل الخطة الاستراتيجية التي تعمل بها الوزارة، رغم ارتفاع الاسعار عالميا نتيجة الازمة الروسية الاوكرانية.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه
4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. السلام سيادة الوزير المحترم هذا الكلام الى تتداولون فيه غير صحيح لأن لحد الان مااستلمنا غير الطحين نحن محافظة ذى قار فلاتحكون حكى مدام الإعلام احنا قدمنا واحنا وزعمت هذا الحكى كله كذب

    ردحذف
  2. الملح ماينطون لين مايغزربينه

    ردحذف
  3. شلون نقدم على منحه استاذابراهيم ممكن جواب

    ردحذف
  4. والله كلام عاري عن الصحة لان لحد الان ما استلمنا اي شي في مدينة الموصل

    ردحذف

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة