: هام التربية تقرر دمج وتعليق بعض المواد الدراسية
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام التربية تقرر دمج وتعليق بعض المواد الدراسية

التربية تقرر دمج وتعليق بعض المواد الدراسية

هام التربية تقرر دمج وتعليق بعض المواد الدراسية

وزارة التربية تقرر دمج وتعليق بعض المواد الدراسية في الامتحانات العامة للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2021 – 2022
 
قررت وزارة التربية / اللجنة الدائمة للامتحانات العامة بعد اجتماعها مع معالي الوزير، تقليص عدد الفحوص الداخلة في الامتحانات الوزارية للدراسة المتوسطة للعام الدراسي 2021 – 2022 .

كما وضح بيان اصدرهُ المكتب الإعلامي للوزارة إن وزارة التربية قررت دمج إمتحان مادتي (التربية الاسلامية واللغة العربية) للصف الثالث المتوسط فقط في الامتحانات الوزارية للعام الدراسي 2021 – 2022 .

 بفحص واحد استناداً إلى كتاب هيئة الرأي ذي العدد 19021 في 30 / 8 / 2018. وجاء في كتاب اللجنة الدائمة للامتحانات العامة أن درجة التربية الاسلامية (25%) وتكون درجة اللغة العربية (75%) ، على ان تكون المواد المطلوبة في امتحان مادة الاسلامية كالآتي (نصوص السور القرآنية الكريمة المؤشرة للحفظ ، معاني الكلمات القرآنية المؤشرة للحفظ ، الأحاديث النبوية الشريفة المطلوبة للحفظ) .

وأضاف البيان ، أنّ اللجنة الدائمة للإمتحانات العامة قررت ايضاً تعليق امتحاني مادتي (الإجتماعيات واللغة الفرنسية) في الامتحانات الوزارية للثالث المتوسط فقط ، وتكون مادة الاجتماعيات مطلوبة في السعي السنوي .

وبذلك يكون عدد الفحوص الداخلة في الامتحانات لمرحلة الثالث المتوسط (6) فحوص (التربية الإسلامية واللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات ، الإنسان وصحته ، الكيمياء ، الفيزياء) ، لافتاً الى أنّ الإجراء جاء مراعاةً للظرف العام الذي مر به البلد وللتخفيف عن كاهل الطلبة وأولياء امورهم .

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة