: الداخلية توجه دعوة للمواطنين بشأن كاميرات المراقبة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

الداخلية توجه دعوة للمواطنين بشأن كاميرات المراقبة

الداخلية توجه دعوة للمواطنين بشأن كاميرات المراقبة

 الداخلية توجه دعوة للمواطنين بشأن كاميرات المراقبة

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، عن وجود استجابة كبيرة لنصب كاميرات المراقبة، فيما اشارت الى ان انتشار هذه الكاميرات كشف الكثير من الجرائم.

وقال مدير دائرة العلاقات والإعلام في الوزارة اللواء سعد معن، إن "ثقافة نصب كاميرات المراقبة وثقافة الأمن الالكتروني التقني، نوعا ما موجود عند المواطنين"، مبيناً أن "الاستجابة موجودة بضرورة نصب الكاميرات.

وأضاف أن "الوزارة أقامت ورش عمل بإشراف خبراء أمنيين لشرائح المجتمع كافة، ولكننا نركز على أصحاب الشركات والبنايات وغيرها.

وأشار إلى أن "هناك كاميرات حكومية وكاميرات للقيادات ولدينا سنتر متقدم ومستمر وتوصلنا الى الكثير من الجرائم، حيث إن أغلب الجرائم كشفت من خلال تتبع الكاميرات، لكن يبقى موضوع نصب الكاميرات عند المواطن مهم"، مشدداً على "أهمية تعاون المواطنين مع الأجهزة التحقيقية حين نحتاج الى تفريغ كاميراتهم في حادث معين.

وأكد على "عدم وجود قانون يلزم المواطنين بنصب الكاميرات،  ولكن هي تعليمات، ووجدت استجابة من أغلب المواطنين.

ولفت إلى أن "فرق الشرطة المجتمعية تمارس دورها منذ سنين بتثقيف المجتمع العراقي، بأهمية نصب كاميرات المراقبة، وكذلك الحال بالنسبة لوكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية التي تشجع المواطنين من خلال جولات ميدانية على تركيب الكاميرات"، مؤكداً أن "الحملات مستمرة، وحصلنا على استجابة من قبل المواطنين.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة