: نص قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

نص قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم

نص قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم

 نص قرارات مجلس الوزراء لهذا اليوم

أولاً/ الموافقة على قيام محافظ النجف الأشرف باستحداث بلدية في المدينة القديمة، على أن يعرض موضوع إقرار بقائها من عدمه لاحقاً على مجلس المحافظة في دورته الجديدة.

ثانياً/ إقرار توصية المجلس الوزاري للاقتصاد بشأن الموافقة على ما جاء في كتاب وزارة التخطيط المرقم بالعدد (و.س/1/2/775) المؤرخ في 2 كانون الأول 2021، حول المشروعات الممولة من قروض البنك الدولي، بحسب الآتي:

1- إلزام الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة، بضرورة اعتماد آلية تنفيذ المشروعات الممولة من القروض التي سبق ان تم اعمامها بموجب كتاب وزارة التخطيط المرقم بالعدد (15791)، المؤرخ في11 تشرين الثاني 2020، والتأكيد على عدم الدخول بأي التزامات مع الجهات الدولية ما لم يعرض الموضوع على وزارة التخطيط لدراسته وضمان إدراجه في قانون الموازنة العامة قبل الشروع بعملية الاقتراض، استناداً إلى الفقرة (1) من قرار مجلس الوزراء (69 لسنة 2019).

2- تقدم تقارير نصف سنوية إلى وزارة التخطيط/ دائرة التعاون الدولي بالمنجز من المشاريع الممولة من القروض.

3- تولي الجهات كافة بإعطاء الأهمية القصوى للمعاملات المتعلقة بالمشروعات الممولة من القروض، وإكمال الإجراءات المطلوبة خلال مدة لا تتجاوز 5 أيام عمل من تأريخ ورودها إلى الجهة، لتلافي التأخير والدخول في التزامات مالية إضافية ناتجة عن عدم الالتزام بالفترات المنصوص عليها في بنود اتفاقية القرض.

4- إلزام الجهات الحكومية المسؤولة عن جباية الضرائب والكمارك، بتنفيذ نصوص قانون الموازنة العامة الاتحادية الخاصة بالإعفاءات الضريبية والكمركية للمشروعات موضوع البحث، شريطة أن يكون اتفاق القرض والعقد وقعا وقت نفاذ قانون الموازنة؛ لتجنب تحميل الدولة أعباء مالية إضافية لا مبرر لها.

5- تأليف لجنة توجيهية عليا برئاسة وزير المالية وعضوية وكلاء وزارات (المالية، والتخطيط، والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، والكهرباء)، ورئيس الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، وممثل عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء، فضلاً عن تسمية أعضاء ارتباط لدى الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة يكون استدعاؤهم عند الحاجة، تتولى اللجنة عملية توجيه القروض وتذليل العقبات التي تواجه تنفيذ المروعات الممولة منها بالشكل الذي يحول دون توقفها.

ثالثاً/ تنفيذاً للفقرتين (1- أ و2) المذكورتين في كتاب ديوان الرقابة المالية الاتحادي المرقم بالعدد (1/1/15/2443) المؤرخ في 3 شباط 2021، المرافق ربط قرار مجلس الوزراء (15 لسنة 2022)، تقرر ما يأتي:

1- تولي وزارة المالية تمويل المبالغ المبينة في أدناه إلى وزارة الموارد المالية، لتنفيذ الأعمال الطارئة لمعالجة الشحة المائية في محافظة ديالى:

 المبلغ الإجمالي (5750000000) دينار فقط خمسة مليارات وسبع مئة وخمسون مليون دينار تتوزع على:
- (1750000000) دينار، فقط مليار وسبع مئة وخمسون مليون دينار/الهيئة العامة للمياه الجوفية، لحفر الآبار في مختلف انحاء المحافظة مع تجهيز المستلزمات الضرورية (أنابيب ، برايم حفر.. وغير ذلك)

- (750000000) دينار، فقط سبع مئة وخمسون مليون دينار/ دائرة تنفيذ أعمال كري الأنهر تخصص لأعمال رفع الترسبات لمقدم السدات والسدود الموجودة في المحافظة لضمان تهيئة أحواض للخزن.

- (500000000) دينار، فقط خمس مئة مليون دينار/ الهيئة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر الفرات تخصص لأعمال التطهيرات، ورفع الترسبات من شبكة الري لتسهيل إيصال المياه إلى محطات الإسالة خلال انخفاض مناسيب المياه.

- (2750000000) دينار، فقط ملياران وسبع مئة وخمسون مليون دينار/الهيئة العامة لتشغيل وصيانة حوض نهر دجلة تخصص لأعمال الصيانة الدورية لمحطات الضخ والنواظم مع مد خط كهرباء لمحطة أسفل الخالص.

رابعاً/ قيام وزارة الداخلية/ مديرية المرور العامة بإبرام عقد استثماري لإنشاء معمل لتصنيع اللوحات مع صندوق شهداء الشرطة، استثناء من قرار مجلس الوزراء (245 لسنة 2019).

خامساً/ تولي وزارة المالية بتمويل مؤسسة البيت العراقي للإبداع بمبلغ (50000000) دينار، فقط خمس مئة مليون دينار تنفيذاً للفقرتين (1، و2) المذكورتين في كتاب ديوان الرقابة المالية الاتحادي المرقم بالعدد (1/1/15/2443) المؤرخ في 3 كانون الأول 2021. المرافق ربط قرار مجلس الوزراء (15 لسنة 2022).

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة