: الكشف عن تفاصيل جديدة تخص تعيين ذوي المهن الصحية والعلوميين
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

الكشف عن تفاصيل جديدة تخص تعيين ذوي المهن الصحية والعلوميين

الكشف عن تفاصيل جديدة تخص تعيين ذوي المهن الصحية والعلوميين

 الكشف عن تفاصيل جديدة تخص تعيين ذوي المهن الصحية والعلوميين

كشف نقيب ذوي المهن الصحية في العراق، علاء المالكي، اليوم الاثنين، عن تفاصيل جديدة تخص تعيين ذوي المهن الصحية والعلوميين.

وقال نقيب ذوي المهن الصحية في العراق علاء المالكي في تصريح إن "خريجي المهن الصحية دفعة 2021 والبالغ عددهم 41 ألف خريج لم يتم تعيينهم حتى الآن"، مشيراً إلى أن "تعيين ذوي المهن الصحية مركزي وهم ضمن التدرج الوظيفي من أطباء وصيادلة ومهن صحية وتمريض.

وأشار إلى أن "النقابة اجتمعت مع مجلس الخدمة لمعالجة الأمر والمجلس بدوره فتح باب الاستمارة الالكترونية وتم تقديم الخريجين وبانتظار التخصيصات المالية لتوزيعهم على المراكز الصحية.

وحول تعيين العلومين أكد المالكي أن "قانون العلوميين والأجهزة الطبية يشمل 19 عنواناً وظيفياً وهذه استحقاقات لهم "، موضحاً أن "العلوميين وضعوا 25‎%‎ على الحذف والاستحداث و10% على التعيين المركزي للملاكات الطبية والصحية "، مبيناً أن" الـ 10‎%‎ المتعينين منذ ستة أشهر لم يستلموا رواتبهم حتى الآن ، لأن الحكومة معتمدة على صرف 1 / 12 وهؤلاء لم يشملوا على الرغم من تعيينهم قبل بداية السنة.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، قد وجه في وقت سابق، بتعيين ذوي المهن الطبية والصحية.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء إن "الكاظمي وجه بتعيين ذوي المهن الطبية والصحية المشمولين بالقانون رقم (6 لسنة 2000) المعدّل، (قانون تدرج ذوي المهن الطبية والصحية)، على وفق آليات يتم اعتمادها من خلال التنسيق بين وزارتي الصحة والمالية، ومجلس الخدمة الاتحادي.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على إنصاف شريحة ذوي المهن الطبية والصحية، والاستفادة من جهودها في تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للمواطنين.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. اني خريجة 2012 اعدادية تمريض ناصرية مامتعينة وراجعت ب2014وسويت معاملة وقع عليه مدير الصحة ودزوها بلبريد للبغداد وقع عليها وزيرالصحةوكالو راح نظيفج وي الحذف والاستحداث ولحد هسه ماكو مايشملني هذا التعيين ممكن احد يجاوبني واكون ممنونة

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة