: هام توضيح لمجلس الخدمة بشأن عدم توليه مهمة التوظيف ضمن 1000 ألف درجة وظيفية
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام توضيح لمجلس الخدمة بشأن عدم توليه مهمة التوظيف ضمن 1000 ألف درجة وظيفية

توضيح لمجلس الخدمة بشأن عدم توليه مهمة التوظيف ضمن 1000 ألف درجة وظيفية

هام توضيح لمجلس الخدمة بشأن عدم توليه مهمة التوظيف ضمن 1000 ألف درجة وظيفية 

أوضح مجلس الخدمة الاتحادي، اليوم السبت، بشأن عدم توليه مهمة التوظيف ضمن الدرجات العقدية التي خصصت للمحافظات في قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

كما قال رئيس المجلس، محمود التميمي، إن "الألف درجة عقدية التي أقرت بقانون الأمن الغذائي لم توكل عملية التوظيف فيها إلى مجلس الخدمة وإنما إلى المحافظين والذين باشروا بإجراءات الإعلان عن عنها بحسب احتياجهم وتوزيعها على الدوائر الموجودة في كل محافظة.

ايضا أضاف التميمي أن "تشريع القانون جاء بآلية تعتمد على المساواة في عدد الدرجات لكل المحافظات دون النظر إلى عدد السكان أو المحرومية في كل المحافظات وإنما اختار رقماً موحداً لكل محافظة.

ولفت إلى أن "بعض المحافظين قدموا طلباً إلى الحكومة بأن يقوم مجلس الخدمة بعملية توظيف الألف درجة العقدية، لكن لم يرد إلى المجلس أي تكليف بهذه العملية وبقي بعيداً عن الإجراءات والآلية التي يتم فيها التوظيف للألف درجة لكل محافظة.

وتابع أن المجلس لا يعرف المعايير ولا الطريقة التي يتم فيها الاختيار بشكل رسمي لكون لم يرده أي شيء بخصوص هذه الدرجات رغم أنه كان مستعداً لتولي هذه المهمة لكن قرار الحكومة وقرار المحافظات جاء بأنهم هم من يباشر بعملية التوظيف وهو قرار محترم بالنسبة لمجلس الخدمة رغم أن المجلس تأسس للتوظيف في كل مجالات الدولة العراقية بغض النظر ان كانت الوظائف محلية أو اتحادية.

وأشار إلى أن "الدوائر التابعة للمحافظات التي انتقلت الصلاحيات إليها ستكون مشمولة بالدرجات وليس الدوائر التابعة للوزارات الاتحادية أو التي لها ارتباط بمقر الوزارات في الحكومة الاتحادية ما يعني أن أكثر الدرجات ستذهب إلى الحكومات المحلية في كل محافظة.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة