: النقل اصطدام قطار نقل مسافرين بعجلة على طريق (بغداد- بصرة)
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

النقل اصطدام قطار نقل مسافرين بعجلة على طريق (بغداد- بصرة)

النقل: اصطدام قطار نقل مسافرين بعجلة على طريق (بغداد- بصرة)

 النقل: اصطدام قطار نقل مسافرين بعجلة على طريق (بغداد- بصرة)

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن اصطدام قطار نقل مسافرين بعجلة على طريق (بغداد- بصرة)، عازية ذلك الى التجاوزات الحاصلة على محرمات خطوط السكك.

وقالت الوزارة في بيان ان "حادثا مؤسفا وقع اثر اصطدام قطار نقل المسافرين قادم من البصرة بأتجاه بغداد بالقرب من قرية العفالجة الليلة الماضية بسيارة حمل كبيرة (تريلة) محملة بمادة الرمل وذلك نتيجة المعابر غير النظامية على خطوط السكك.

واكد مدير عام السكك طالب جواد كاظم الحسيني بحسب البيان، ان "مناطق السكك وقطاراتها تتعرض يومياً إلى ظواهر سلبية غير حضارية بانشاء معابر غير نظامية على خطوط واملاك الشركة، ورمي الحجارة على القطارات في بعض الأماكن المشخصة لدى لجان التجاوزات الفرعية والرئيسية بالرغم من التحذير المستمر وفرض غرامات وانذارات وفق القانون على المتجاوزين.

مشيرا الى ان "هذه الظاهرة اخذت بالاستفحال والتجاوز على محرمات السكك وقد تسببت بالضرر الكبير في انسيابية سير القطارات، بالاضافة الى الحوادث المتكررة لقطارت البضائع والمسافرين.

واضاف ان "على القوات الامنية والجهات المختصة والحكومات المحلية كلا ضمن حدود مسؤوليته او حدود المحافظة، دعم السكك والوقوف معها بإصدار القرارات الصارمة وفرض قوة القانون، لتوفير الحماية اللازمة لممتلكات الشركة وتأمين الجانب الامني.

 لضمان حركة القطارات الصاعدة والنازلة"، مناشدا "شيوخ العشائر ووجهاء المدن بالتوعية الجماهيرية لا سيما الساكنين بالقرب من خط السكة بضرورة الحفاظ على المال العام بصورة عامة وممتلكات السكك بصورة خاصة لاهميتها في خدمة المواطنين.







تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه
https://t.me/ibrahimmahdi1

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة