: هام وزارة الكهرباء نسعى للدفع بطاقات توليدية جديدة لرفع الإنتاج وزيادة ساعات التجهيز
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هام وزارة الكهرباء نسعى للدفع بطاقات توليدية جديدة لرفع الإنتاج وزيادة ساعات التجهيز

وزارة الكهرباء نسعى للدفع بطاقات توليدية جديدة لرفع الإنتاج وزيادة ساعات التجهيز

هام وزارة الكهرباء نسعى للدفع بطاقات توليدية جديدة لرفع الإنتاج وزيادة ساعات التجهيز

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، عن سعيها للدفع بمزيد من الطاقات التوليدية بهدف رفع الإنتاج الكلي وزيادة ساعات التجهيز واستقرارية المنظومة.

كما قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء أحمد موسى، إن" إدخال خطوط كهرباء جديدة بات معتمداً عليه في توليد الطاقة وهنالك إنجازات متحققة على الأرض، ما انعكس إيجاباً على ساعات تجهيز الطاقة.

ايضا أضاف، أن" الوزارة لديها المزيد من الطاقات التوليدية التي ستدخل الى الخدمة، وهي جاهزة للعمل حال استقرار إطلاقات الغاز المورد والوطني، ونجهز لإدخال 2800 ميكاواط للخدمة ما سيرفع الإنتاج الكلي لأكثر من 24 ألف ميغاواط.

وأشار إلى أنه "بدخول تلك الطاقات الجديدة التي تحتاج الى الوقود سنصل الى قرابة 24 ألف ميغاواط وسينعكس ذلك إيجاباً بشكل كبير على استقرار المنظومة وساعات التجهيز.

وتابع أن" الخطوط الناقلة اكتملت لتصريف الطاقة المنتجة، كما تم تدعيم وتغيير سعات المحولات بأحجام أكبر، وتم استحداث العديد من المغذيات، وأيضاً تم نصب محطات ثابتة ومتنقلة بمراكز الحمل"، لافتاً الى أن" تجهيز الطاقة جيد في عموم محافظات العراق ونحرص على المحافظة عليه وزيادته.

وبشأن التجاوزات على الطاقة، أكد موسى أن" الوزارة ماضية بشكل يومي برفع التجاوزات من الكهرباء للحد من ضياع الطاقة وتنظيم المناطق سواء كانت العشوائية أو الزراعية"، مبينا أن" قرار هيئة الرأي في الوزارة هو التعامل مع المناطق الزراعية والعشوائية معاملة المستهلكين من خلال نصب عدادات وتقديم الخدمة بشكل نظامي وجمع أجور الكهرباء.

ولفت إلى أن" هيئة الرأي في الوزارة قررت ايصال التيار الكهربائي لجميع المناطق الزراعية والعشوائية والقرى وتنظيمها بشكل يمنع هدر الطاقة.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة