: طقس العراق أمطار رعدية وانخفاض في الحرارة
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

طقس العراق أمطار رعدية وانخفاض في الحرارة

طقس العراق أمطار رعدية وانخفاض في الحرارة

 طقس العراق أمطار رعدية وانخفاض في الحرارة

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في الحرارة لبضع درجات.

وقالت الهيئة في بيان إن "طقس المنطقتين الوسطى والجنوبية ليوم غد الأحد سيكون صحواً إلى غائم جزئي ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 20) كم/س ،ومدى الرؤية (6-8) كم"، مبينة أن "طقس المنطقة الشمالية ليوم غد سيكون غائماً جزئياً وفي أقسامها الشرقية يكون غائماً مع تساقط زخات مطر تكون رعدية ،ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، أما الرياح فستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 20) كم/س ومدى الرؤية (6 – 8) كم.

وأضافت أن "طقس يوم الاثنين المقبل سيكون في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر في بعض الأماكن تكون رعدية ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (30-40)كم/س مسببة تصاعداً للغبار ومدى الرؤية (6-8)كم وفي الغبار من (2-4)كم"، مشيرة الى أن "الطقس في المنطقة الشمالية ليوم الاثنين سيكون غائماً مع تساقط أمطار رعدية ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30)كم/س ومدى الرؤية (6-8)، أما الطقس في المنطقة الجنوبية فسيكون غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً ودرجات الحرارة تنخفض قليلا عن اليوم السابق والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20 – 30) كم/س مسببة تصاعداً للغبار ومدى الرؤية (6-8)كم وفي الغبار (2-4)كم.

وتابعت الهيئة أن "طقس يوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً مع بعض الغيوم في عموم البلاد ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة (20 -30)كم/ س ،ومدى الرؤية من (6-8)كم.

وبينت أن "طقس يوم الأربعاء المقبل سيكون في المنطقة الوسطى صحواً يتحول إلى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في الأقسام الغربية تكون رعدية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (10-20)كم/س ،ومدى الرؤية (6-8)كم". موضحة أن "الطقس في المنطقتين الشمالية والجنوبية سيكون الأربعاء المقبل غائماً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 20)كم/س ومدى الرؤية (6-8)كم.



تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة