: وزير العمل يعلن إطلاق الدفعة الثانية من الوجبة الثامنة لرواتب الرعاية الاجتماعية
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

وزير العمل يعلن إطلاق الدفعة الثانية من الوجبة الثامنة لرواتب الرعاية الاجتماعية

وزير العمل يعلن إطلاق الدفعة الثانية من الوجبة الثامنة لرواتب الرعاية الاجتماعية

 وزير العمل يعلن إطلاق الدفعة الثانية من الوجبة الثامنة لرواتب الرعاية الاجتماعية

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الخميس، إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية للدفعة الثانية من الوجبة الثامنة لـ 118 ألف أسرة مستحقة.

وقال الأسدي في بيان إن"الأسبوع الماضي شهد الإعلان استكمال الاجراءات لـ118 ألف أسرة للشمول بإعانة الحماية الاجتماعية وهي الدفعة الثانية  من الوجبة الثامنة، وذكرنا أنه بحلول مطلع الشهر الحالي ستكون الأموال ضمن الكي كارد الخاص بتلك الأسر"، مبينا انه "تم اليوم إطلاق الأموال الخاصة ضمن الدفعة الثانية من الوجبة الثامنة والتي تشمل المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والارامل والمطلقات وزوجات السجناء وأيضا معدومي الدخل.

واضاف انه "تم أيضا تمويل الدفعات لـ 1.617.257 اسرة بحجم 347 مليار دينار وهي أكبر دفعة في الحماية الاجتماعية منذ تأسيسها لحد اليوم"، مشيرا الى أن "المبالغ وصلت الى الكي كارد الخاص بجميع المستفيدين.

وأكد الأسدي "الاستمرار في متابعة الأسر المشمولة بالحماية وكذلك المعين المتفرغ وذوي الاحتياجات الخاصة .

وذكر أن "الوزارة بدأت منذ أيام بغلق النافذة الاجتماعية ومقاطعة البيانات مع الوزارات"، موضحا أن "هناك أاكثر من 40000 الف اسم مشترك لا يستحق راتب الحماية الاجتماعية.

وبين ان "الحماية الاجتماعية ستستمر بمقاطعة البيانات وصولا الى عزل غير المستحقين الذي تم تقديمه الكترونياً حيث لدينا ذوي الاحتياجات الخاصة والمشمولين بالحماية الاجتماعية بحدود 500 الف متقدم ورقيا.

 لافتا الى "اننا سوف نستمر بمقاطعة البيانات وسيتم حسمها خلال الاسابيع المقبلة، لتبدأ بعد ذلك حملة بحث وعزل المشمولين من عدمهم حيث يشمل ذلك ما يقارب أكثر من 3 مليون اسرة .

وبين ان "الوزارة ستستمر بالعمل للوصول الى اكبر عدد من المشمولين الذين لا يتمكنون من مراجعة الوزارة واقسامها.

شاهد الفيديو رابط أدناه لوزير العمل والشؤون الاجتماعية 


تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة