: خليجي 25.. السكك الحديد تسير 3 رحلات من بغداد إلى البصرة وتوضح أسعار التذاكر
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

خليجي 25.. السكك الحديد تسير 3 رحلات من بغداد إلى البصرة وتوضح أسعار التذاكر

خليجي 25.. السكك الحديد تسير 3 رحلات من بغداد إلى البصرة وتوضح أسعار التذاكر

 خليجي 25.. السكك الحديد تسير 3 رحلات من بغداد إلى البصرة وتوضح أسعار التذاكر

أعلنت الشركة العامة للسكك الحديد التابعة لوزارة النقل، اليوم الخميس، عن زيادة الرحلات إلى البصرة، وفيما أوضحت أسعار التذاكر، أشارت إلى أن هناك طلبا كبيرا عليها.

وقال مدير الشركة يونس خالد الكعبي إنه "استنادا إلى توجيهات وزير النقل بدأت استعدادات الوزارة وخصوصا الشركة العامة للسكك الحديد لخليجي 25 للحدث الكبير الذي يمثل العراق، حيث شرعت الشركة بتهيئة قطارات لنقل المشجعين من بغداد إلى البصرة وبالعكس بواقع 3 رحلات يوميا ذهابا وثلاث إيابا تبدأ من الساعة السابعة مساء وتنتهي آخر رحلة في الساعة الحادية عشرة والنصف ليلا"، مبينا، أن "هذه الرحلات ستوفر سفرات آمنة لجميع المشجعين الراغبين بالذهاب إلى بطولة خليجي 25.

وأضاف، أن "الحجز المسبق افتتح قبل أسبوع من الآن، وتم استكمال جميع الحجوزات"، مشيرا إلى أنه "تم التعزيز بقطار إضافي ينطلق يوم غد، لتكون هناك أربعة قطارات تنطلق من بغداد إلى البصرة لنقل الجماهير.

وتابع، أن "هناك طلبا كبيرا على الرحلات عبر القطارات"، موضحا، أن "هناك تشكيلات أخرى قدمت أيضا وهي جهد الخطوط الجوية العراقية والشركة العام لنقل المسافرين والوفود والنقل البري أيضا، إضافة إلى النقل الداخلي في البصرة من خلال الاعتماد على باصات الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود في نقل المشجعين داخل المدينة من وإلى الملاعب.

وذكر، أن "الرحلات اليومية بواقع ست، ثلاث منها ذهابا وأخرى للعودة عبر ستة قطارات تعمل يوميا على مدار الليل"، موضحا، أن "الرحلات تبدأ من الساعة السابعة مساء وتصل صباحا وبنفس الوقت تنطلق رحلات ثلاث من البصرة إلى بغداد.

وأكد الكعبي أن "الأسعار لم يحدث فيها تغيير وهي نفس السائدة يوميا 10 آلاف دينار للدرجة العادية السياحية و15 ألف دينار للدرجة الأولى السياحية أما المنام للدرجة الاولى غرفة بسريرين سعر الواحد 30 ألف دينار وللدرجة الثانية تكون الغرفة الواحدة فيها أربعة أسرة بسعر 25 ألف دينار للسرير الواحد"، لافتا إلى "عدم وجود أماكن شاغرة، ولا يزال هنالك طلبات على منافذ قطع التذاكر من خلال توافد المواطنين إليها.

وذكر، أن "القطار أصبح أشبه بأيقونة خليجي 25، حيث إن الذهاب من خلاله هو متعة إضافية، يتخلله بعض الفعاليات الثقافية والفنية حيث سيكون حوالي 70 مسافرا في الصالة الواحدة وبالتالي ستكون هنالك أجواء احتفالية"، موضحا، أن "رحلاتنا العادية مستمرة بواقع رحلتين إلى البصرة لكن تم تهيئة من يوم غد قطارات إضافية .

وبين، أن "القطارات ستمر بمحافظات وهي بابل والديوانية والمثنى وذي قار وصولا إلى البصرة"، موضحا، أن "أعدادا إضافية ستتوافد من المحافظات.

وبين، أن "هناك أعدادا غفيرة والقطارات مكتملة العدد ولا توجد فراغات"، لافتا إلى أن "هناك طلبات من بعض الشركات السياحية لاستئجار قطارات بالكامل لكن هذا ما نمتلكه من قطارات في الوقت الحاضر.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة