: هيئة الاتصالات تعلن الإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الذكية E.SIM لشركات النقال
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

هيئة الاتصالات تعلن الإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الذكية E.SIM لشركات النقال

هيئة الاتصالات تعلن الإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الذكية E.SIM لشركات النقال

 هيئة الاتصالات تعلن الإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الذكية E.SIM لشركات النقال

أعلن رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الخميس، عن الإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الذكية E.SIM لشركات الهاتف النقال.

وقال المؤيد في بيان إنه" انطلاقاً من مسؤولية هيئة الإعلام والاتصالات كمنظم حصري لعمل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العراق بموجب قانونها النافذ واللوائح التنظيمية الخاصة بخدمات الاتصالات، وحرصاً منها على تقديم أفضل الخدمات إلى المواطنين، تم وبالتنسيق مع الجهات المختصة السماح لشركات الهاتف النقّال بالإطلاق التجريبي لخدمة الشريحة الإلكترونية (E.SIM) في العاصمة بغداد وذلك لمواكبة التطور الحاصل في الدول المتقدمة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


وأضاف، أن" أهمية هذه الخدمة تأتي من خلال قدرتها على تعزيز كفاءة خدمات الاتصالات والإنترنت لدى المشتركين بالدرجة الأساس وسهولة التمتع بأكثر من خدمة لمختلف الشركات عبر دمج أكثر من شريحة داخل الأجهزة الذكية وبما يصل إلى ثمان شرائح مدمجة.

وأشار إلى أن" هذه التكنولوجيا تسهم في تقليل الأعباء المالية على المواطنين حيث لن يكونوا مضطرين لشراء أكثر من جهاز لاستخدام شرائح متعددة للعمل أو الخدمات الأخرى.

وتابع، أن" الخدمة تساعد في الحفاظ على خصوصية الشريحة في حال فقدان الهاتف أو تعرضه للسرقة حيث لا يمكن إخراج الشريحة من الجهاز وهو الأمر الذي يساعد على الحد من عمليات الابتزاز الإلكتروني.

ولفت إلى أن" الهيئة تؤكد بأن جميع الإجراءات الخاصة بشراء الشرائح الالكترونية المدمجة (E.SIM) ستخضع إلى ضوابط وإجراءات التوثيق الإلكتروني في عملية التسجيل الشرائح والضوابط والتعليمات ذات الصلة.




تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة