: المرور تطلق منصة غرامة للاستعلام عن الغرامة المرورية والمخالفة عن طريق الهاتف
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

المرور تطلق منصة غرامة للاستعلام عن الغرامة المرورية والمخالفة عن طريق الهاتف

المرور تطلق منصة غرامة للاستعلام عن الغرامة المرورية والمخالفة عن طريق الهاتف

 المرور تطلق منصة غرامة للاستعلام عن الغرامة المرورية والمخالفة عن طريق الهاتف

مديرية المرور العامة ومركز البيانات الوطني يطلقان العمل بمنصة " غرامة " الإلكترونية .

 رابط منصة غرامة للاستعلام عن غرامة المركبات أدناه 

أعلنت دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق العمل بمنصة "غرامة" الإلكترونية.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن "دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وبالتعاون مع مديرية المرور العامة في وزارة الداخلية، أطلقت المرحلة الأولى من منصة "غرامة" التي ستمكن المواطن من الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية المسجلة على مركبته أو على أحد مركبات أفراد أسرته والحصول على النتائج من خلال رسالة نصية(SMS) عبر هاتفه النقال".

وقال الخبير في الذكاء الاصطناعي وإدارة البيانات في دائرة مركز البيانات الوطني والمطور للمنصة الالكترونية، حيدر جبار السوداني، بحسب البيان، إنه "تم إنجاز الربط التكاملي بين نظام المخالفات الالكتروني وبوابة أور الالكترونية للخدمات الحكومية، وانشاء منصة للاستعلام تحت عنوان "غرامة" والتي توفر أدوات سهلة الاستخدام"، منوّهاً بأنّ "استعلام المواطنين عن المخالفات المرورية سيتم باستخدام رقم اللوحة المعدنية لمركباتهم، وما عليهم إلّا التسجيل في البوابة الالكترونية أور".

وأكد مدير دائرة مركز البيانات الوطني، عمار مظهر التميمي، وفقاً للبيان، أنّ "المنصة تُعدّ حاليا في مرحلتها الأولى والعمل يجري بوتيرة عالية للانتقال إلى المرحلتين الثانية والثالثة، حيث تهدف المرحلة الثانية إلى اعلام المواطن بالمخالفات الجديدة مباشرة وعبر الرسائل النصية، ما يمكنه من تسديد مبلغ الغرامة من دون مضاعفتها".

وأشار الى أن "المرحلة الأخيرة فستكون تفعيل خدمة الدفع الإلكتروني، ما يتيح للمواطن تسديد الغرامات المتعلقة بمركبته من دون الحاجة لمراجعة القاطع المروري المسجل للمخالفة، الذي قد يكون في محافظة أخرى".

وأضاف التميمي، أنّ "هذه المنصة تأتي ضمن جهود الحكومة الرامية إلى تطوير بيئة العمل الإلكترونية، وتوفير الخدمات الحكومية بأسلوب سلس ومباشر للمواطنين، وتقليل الزحام في الدوائر المعنية".

من جانبه، لفت مطور النظام الالكتروني للمخالفات في مديرية المرور العامة المقدم ضرغام عبد الحسين الكعبي، الى أن "المجموع الكلي للغرامات المرفوعة في النظام حاليا وصل إلى (4.402.119) مخالفة مرورية، تقسم إلى (2.408.444) مخالفة للمركبات التي تحمل اللوحات المعدنية الجديدة او ما يسمى (الرقم الالماني)، وان قسماً كبيراً منها لا يعلم المواطن بتسجيلها على مركبته لذلك ستتيح لهم هذه الخدمة إمكانية معرفتها".

وأردف أن "الاستعلام حاليا يتم للمركبات التي تحمل اللوحات المعدنية الجديدة (الالماني)، والمركبات التي تحمل لوحات معدنية مصنعة قبل عام 2003، وكذلك المخالفات المسجلة على المركبات التي تحمل لوحات إقليم كردستان"، مؤكداً أن "الوصول إلى منصة "غرامة.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة