: الأنواء توضح توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة للشهر الحالي
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

الأنواء توضح توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة للشهر الحالي

الأنواء توضح توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة للشهر الحالي

 الأنواء توضح توقعاتها بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة للشهر الحالي

أوضحت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، توقعاتها بشأن حالة الطقس في شهر أيار واحتمالية انخفاض درجات الحرارة قياساً بالعام الماضي.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري إنه" فيما يخص الحالة الجوية للبلاد فمنذ نهاية العام الماضي وحتى بداية شهر أيار من العام الجاري حدث اختلاف عن العامين الماضيين إذ كانت هنالك في السابق شحة في الأمطار وجفاف في الأنهر، ما أدى إلى حدوث هشاشة في التربة ساعدت على تصاعد الغبار.

وأضاف" في هذا الموسم نتأمل خيراً إذ إن الأمطار كانت استباقية وابتدأت منذ 22 تشرين الأول الماضي، وكنا نتوقع أن تبدأ في تشرين الثاني وكانت النتائج جيدة وبالنسبة لشهر نيسان وما سبقه من أشهر من هذا العام فكانت معدلات تساقط الأمطار جيدة ما أدى إلى ارتفاع مناسيب الأنهار والسدود وتماسك التربة.

وعن توقعات أيار الجاري أوضح الجابري، أن" التوقعات تشير إلى أن حالة الطقس ستكون مقاربة للعام الماضي ونعتقد أن هذا الموسم سيكون قريباً من الموقف العام وقد يكون هناك اختلاف بسيط عن الموسم السابق.

وتابع، أن" جميع بلدان العالم تتأثر بالاحتباس الحراري والتصحر وليس من المتوقع حدوث انخفاض واضح في درجات الحرارة وبنسبة كبيرة ونتوقع أن تكون ضمن المعدل الطبيعي.

وأشار الجابري إلى، أن" قسم التنبؤ الجوي يصدر نشرة جوية يومية تعطي حالة الطقس المتوقعة لمدة 5 أيام وتحصل تحديثات كل 12 ساعة في حال وجود حالة عدم استقرار في الأجواء.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة