مقترح جديد يهدف لإدراج المتقاعدين العمال ضمن مشروع الضمان الصحي العراقي
كشفت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، اليوم الخميس، عن وجود مساعٍ ومناقشات جارية لتوسيع خدمات الضمان الصحي لتشمل المتقاعدين من فئة العمال، بعد أن كان البرنامج موجهاً في مرحلته الأولى للعمال المستمرين في الخدمة فقط.
وقالت المديرة العامة للدائرة، خلود حيران، إن قانون الضمان الصحي يمنح البطاقة الصحية للعامل خلال فترة عمله الفعلية، الأمر الذي أدى إلى استبعاد المتقاعدين من الاستفادة من المشروع عند انطلاقه.
وأضافت أن الدائرة تلقت خلال الفترة الماضية العديد من الطلبات والمناشدات من المتقاعدين لشمولهم بخدمات الضمان الصحي، ما دفعها إلى دراسة الموضوع ورفعه إلى مجلس الإدارة، حيث تم إدراج بند إضافي ضمن العقد المبرم مع الشركة المسؤولة عن تنفيذ المشروع.
وأوضحت حيران أن المقترح ما زال قيد الدراسة والبحث من قبل الجهات المختصة، مؤكدة أن حسم الملف بشكل نهائي يتطلب استكمال الإجراءات القانونية والمالية اللازمة، وبالتالي لا يمكن الإعلان حالياً عن موعد رسمي لتطبيقه أو المصادقة عليه.
ويترقب آلاف المتقاعدين العمال نتائج هذه المناقشات، أملاً في الحصول على بطاقة الضمان الصحي والاستفادة من الخدمات الطبية التي يوفرها المشروع خلال المرحلة المقبلة.

إرسال تعليق