: عضو بخلية الأزمة النيابية يتوقع موعد فرض حظر شامل
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

عضو بخلية الأزمة النيابية يتوقع موعد فرض حظر شامل

عضو بخلية الأزمة النيابية يتوقع موعد فرض حظر شامل

 عضو بخلية الأزمة النيابية يتوقع موعد فرض حظر شامل 

أكد عضو خلية الازمة النيابية، غايب العميري، اليوم الخميس (29 نيسان 2021)، أن الخلية طرحت عدة توصيات تخص الموقف الوبائي في البلاد، من بينها إيقاف التعليم الحضوري في المدارس والكليات، فيما توقع أن تفرض اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية حظراً شاملاً خلال أيام العيد.

وقال العميري في تصريح صحفي تابعته (موقعنا)، إن "لجنة الصحة والسلامة الوطنية لم تتخذ أي قرارات جديدة حتى الان بخصوص الحظر الكلي او الجزئي، لكن هناك توقعات بفرض حظر شامل للتجوال خلال أيام العيد".

وأضاف، أنَّ "إمكانية تخفيف إجراءات الحظر بعد عطلة العيد مرتبطة بتقييم الموقف الوبائي مع الالتزام بالإجراءات الوقائية، وهذا القرار ستتخذه وزارة الصحة بحسب مجريات تطورات كورونا، أو تلجأ إلى إبقائه كما هو حاليا".

واشار إلى أنَّ "جميع الخيارات مطروحة أمام اللجنة العليا بناء على المعطيات الحالية وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات والحالات الحرجة".

ولفت العميري إلى أنَّ "خلية الأزمة النيابية طرحت توصيات تتضمن إيقاف التعليم في المدارس والمعاهد والكليات وجعله الكترونيا، ومنع السفر من وإلى الهند من تاريخ الاول من أيار المقبل وحتى إشعار اخر، بسبب تسجيل زيادة كبيرة جداً في أعداد الإصابات والوفيات في دولة الهند وظهور سلالات متحورة جديدة من الفيروس تتميز بسرعة انتشارها وشدة العدوى ما يمثل تهديداً محلياً يفوق إمكانيات المؤسسات الصحية باستيعاب أعداد المرضى الداخلين إلى المراكز والمستشفيات وردهات العناية المركزة".

وكان العراق قد أوقف جميع الرحلات الجوية مع الهند نظرا لتفشي سلالة جديدة من الوباء، وأعلن في الوقت نفسه تسجيل طفرة جديدة بإصابات كورونا تعدت 7 الاف اصابة الثلاثاء الماضي.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة