: مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني يتوقع أول أيام عيد الفطر
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني يتوقع أول أيام عيد الفطر

المرجع السيستاني يتوقع اول ايام عيد الفطر

 مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني يتوقع  أول أيام عيد الفطر 

مركز فلكي برعاية مكتب الإمام السيستاني: رؤية هلال شوال ستكون ممكنة بالعين المجردة .

 توقع مركز البحوث والدراسات الفلكية الذي يدار برعاية مكتب المرجع الديني الاعلى اية الله العظمى الامام السيد السيستاني {دام ظله}، روية هلال شهر شوال يوم الاثنين المقبل المصادف 2 أيار المقبل.
 

 ووفقاً للحسابات العلمية في مركز البحوث والدراسات الفلكية، إن :"رؤية هلال شهر شوال ستكون ممكنة بالعين المجردة في جميع أنحاء العالم عند غروب شمس يوم الاثنين  2/5/2022.

واضاف "كما أن الحسابات العلمية لليوم السابق له  - الاحد 29شهررمضان 1443 - ولـ (60) مدينة  ابتداءاً من مدينة سدني في شرق استراليا وحتى مدينة وايت هورس في غرب كندا تكشف عن الامور التالية:

1ـ عدم إمكان رؤية الهلال في قارة آسيا ومعظم مناطق الشرق الأوسط و شمال أوروبا وجنوب القارة الافريقية.

2ـ المناطق المركزية للقارة الافريقية والجنوبية لأوروبا،  فظروف الرصد فيها أفضل من الشرق الأوسط. والمناطق الغربية للقارة الافريقية و كذلك شمال و قسم من جنوب القارة الامريكية هي الأفضل من باقي المناطق المحيطة بها ولكن تبقى حرجة ، هذا كله يعتمد على توفر الأنواء الجوية المناسبة والخبرة الكافية في رصد الهلال في كل تلك المناطق المذكورة.


3ـ أفضل مناطق العالم لرؤية الهلال في يوم الأحد والذي يرى فيها بوضوح هي: المناطق المركزية وقسم من الشمال والشمال الغربي للقارة الامريكية.


علماً أن بعض الفرق من ذوي الاختصاص والخبرة الميدانية والمهتمة برصد الهلال ترى إمكان رؤية الهلال بالعين المسلحة عند غروب شمس يوم الاحد في بعض مناطق الشرق الأوسط وجزء من القارة الاوروبية و الافريقية.

واشار المركز الى "اننا بدورنا سنتصدى لاستلام وتحليل تقارير الرصد، ثم تسليمها الى الجهات الشرعية المعنية بذلك؛ لأن تحديد بداية الأشهر القمرية لا يعتمد على محض الحسابات العلمية وإنما يعتمد على الثبوت الشرعي لرؤية الهلال".


تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اسفل
الاسمبريد إلكترونيرسالة