: نص قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء
U3F1ZWV6ZTM4MDE1OTAyNTI1OTBfRnJlZTIzOTgzNzE4NTc4NzQ=

نص قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء

نص قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء

 نص قرارات مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء 

أولاً/ تولي وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة/ المديرية العامة للمجاري إحالة مشروع تجهيز وتنفيذ وتشغيل الخطوط الرئيسية والفرعية لشبكات مجاري مياه الأمطار والمياه الثقيلة مع محطات رفع الجانب الأيمن/ محافظة نينوى للشركة المنفذة صاحبة أفضل عطاء، قدر تعلق الأمر بالصلاحية المالية، وعلى أن تتحمل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة صحة الإجراءات القانونية في الإحالة والتعاقد.

ثانياً/ إقرار توصية المجلس الوزاري للتنمية البشرية (16 لسنة 2021) بحسب الآتي:

1- الموافقة على إضافة (500000000) دينار، فقط خمس مئة مليون دينار حداً أقصى من الشركات النفطية الرابحة لكل نادي من الأندية الرياضية النفطية، استثناءً من مقررات مجلس الوزراء (25 لسنة 2021)؛ من أجل مشاركتها في البطولات الخارجية على أن يضاف المبلغ إلى الموازنة المقرة، ولوزارة النفط السلطة التقديرية في تحديد المبلغ الذي يصرف لكل حالة من باب الخدمات الاجتماعية في ضمن مبلغ الربح الصافي القابل للتوزيع، استناداً إلى أحكام المادة (11/رابعاً/ 4) من قانون الشركات العامة (22 لسنة 1997) المعدل.

2- زيادة التخصيص المالي لنادي الزوراء الرياضي ونادي الميناء الرياضي بمقدار (1000000000) دينار، فقط مليار دينار لعام 2022 من حساب الخدمات الاجتماعية للشركة العامة لموانئ العراق، استناداً إلى أحكام المادة (11/ رابعاً/ 4) من قانون الشركات العامة (22 لسنة 1997) المعدل.

ثالثاً/الموافقة على ما يأتي:

1- تخويل رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار صلاحية التفاوض والتوقيع على مشروع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة قطر، بصيغته المعدّلة من مجلس الدولة، استناداً إلى أحكام المادة (80/ سادساً) من الدستور.

2- إعداد وزارة الخارجية وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق إلى رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وفقاً للسياقات المعتمدة، ورفعها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لاستحصال توقيع السيد رئيس مجلس الوزراء.

رابعاً/ الموافقة على إنشاء مركز تسويق حبوب (سايلو) في محافظة واسط، لتعزيز الأمن الغذائي والوطني من تخصيصات وزارة التجارة.

تابع قناة التلكرام ليصلك الخبر اول بأول ع رابط أدناه

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة